بريطانيا تباشر انسحابها من العراق... رسمياً
باشرت القوات البريطانية المتمركزة في البصرة، التي ستحل مكانها الفرقة الجبلية العاشرة في الجيش الأميركي، أمس انسحاباً رسمياً من العراق، تنهيه أواخر أيار المقبل.
وأشاد قائد قوات الاحتلال في العراق الجنرال الأميركي راي اوديرنو، بدور البريطانيين و«تفانيهم في العمل خلال السنوات الماضية».
بدوره، قال رئيس هيئة أركان الجيش البريطاني، الجنرال جاك ستيروب، إن «هذا الحدث يمثل بداية جديدة لعصر جديد». أما اللواء هويدي محمد، فقد عبّر عن شكره لبريطانيا على «المساعدة التي قدّموها إلينا للتخلص من الديكتاتورية، والعيش في ظل الحرية والديموقراطية».
(ا ف ب)

اليمن: الإعدام لشخصين اتُّهما بالتخابر مع إيران

قضت محكمة يمنية متخصّصة في قضايا «الإرهاب» أمس، بالإعدام بحق متهمين اثنين بالتخابر مع إيران، وبرّأت ثالثاً. وتلا الحكم القاضي محسن علوان الحكم، الذي قضى بإعدام علي لاجي (33 عاماً)، وهاني محمد (31 عاماً)، فيما برّأ المتهم الثالث في خلية التخابر مع إيران اسكندر عبده (57 عاماً). وطالب المتهمان باستئناف الحكم، معتبرَين أنهما ضحية معلومات أُخذت منهما بالقوة. وكانت قد وجّهت إلى المتهمين «تهمة التخابر مع إيران بالاتصال غير المشروع مع من يعملون لمصلحتها. وسلّموهم أخباراً ومعلومات ووثائق وصوراً، وخاصة بأسرار الدفاع والأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، ما أضرّ بمركز اليمن».
(يو بي آي)

خطف 4 سيّاح أوروبيين قرب صنعاء

أفادت مصادر رسمية وقبليّة يمنية أن مسلحين ينتمون إلى إحدى القبائل اليمنية خطفوا أربعة سيّاح أوروبيين في إحدى ضواحي صنعاء أمس. وأوضحت المصادر أن المخطوفين اقتيدوا إلى منطقة يصعب الوصول إليها، جنوب غرب العاصمة اليمنية، وهي منطقة تعدّ أحد معاقل قبيلة بني ظبيان. وأضافت إن الخاطفين يسعون، على ما يبدو، إلى الضغط على السلطات من اجل الإفراج عن اثنين من أبناء القبيلة تعتقلهما الشرطة.
(أ ف ب)