إسرائيل تضيّق على «الجزيرة»
أعلن مسؤول إسرائيلي أمس أن الدولة العبرية تنوي عرقلة عمل قناة «الجزيرة» الفضائية القطرية بعد قرار قطر إغلاق مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في الدوحة. وقال إن «قطر هي التي وضعت العراقيل بقطعها علاقاتها مع إسرائيل. ليس هناك أيّ داع لمساعدة هذه الإمارة التي تشرف على قناة الجزيرة في تجاوز المشاكل التي أوجدتها بنفسها». وأوضح أنه سيكون «أصعب بكثير على مواطن قطري أو أجنبي يعمل لمصلحة الجزيرة الحصول على تأشيرة دخول للمجيء والعمل في إسرائيل أو في الضفة الغربية».
(أ ف ب)

ليبرمان عضو سابق في «كاخ»!

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «هآرتس» أنَّ رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان، كان في السابق عضواً في حركة اليمين المتطرّف «كاخ»، التي حملت في السابق آراءً متطرّفة للغاية ضدّ الفلسطينيين، وترأسّها اليميني المتشدّد مائير كهانا، الذي اغتيل في الولايات المتحدة.
وكشف يوسي ديان الذي شغل منصب المدير العام السابق لحركة «كاخ»، لموقع الصحيفة، أنَّه قد منح ليبرمان في حينه بطاقة عضوية في الحركة عندما كان مهاجراً جديداً قادماً من مولدافيا.
ونقلت الصحيفة عن المتطرّف أفيغدور أسكين قوله إنّه «التقى ليبرمان للمرّة الأولى في مكاتب كهانا في القدس المحتلة عام 1979». وتابع «لقد عرّف كهانا إلى ليبرمان على أنّه لطيف. واعتقدت في حينه أيضاً أنّه ليس عنصراً إيديولوجياً في كاخ، إلا إذا كان المعيار هو السؤال ما إذا كنت تحبّ العرب».
(الأخبار)

مراقبون متطرّفون في المناطق العربية

أعلن حزب «الاتحاد القومي» اليميني المتطرّف أنه يخطط لنشر عشرات المراقبين في صناديق كثيرة في القرى والمدن العربية. وأشار متحدثون إلى أنّهم «ينوون الحضور عند صناديق كثيرة في القرى والمدن العربية، ومنع تزييف الأصوات الكبير الذي تتجاهله الدولة منذ سنوات كثيرة».
(الأخبار)