4 قتلى للاحتلال في الموصل


قُتل أربعة جنود أميركيين ومترجم، أمس، في هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في الموصل، بحسب بيان عسكري صدر عن قيادة قوات الاحتلال في العراق. وهذه الخسارة هي الأعنف بالنسبة إلى الجيش الأميركي منذ أول أيار 2008، عندما قُتل أربعة من فرقة المشاة «المارينز» في انفجار قنبلة في محافظة الأنبار.
(أ ف ب)

مبارك إلى أنقرة

يزور الرئيس المصري، حسني مبارك، العاصمة التركية، أنقرة هذا الأسبوع، لإجراء مباحثات بشأن التهدئة في قطاع غزة. وقال وزير الخارجية التركي، علي باباجان، إن زيارة الرئيس المصري مقررة مبدئياً اليوم الأربعاء، إلا أنه يمكن تغيير هذا الموعد، مشيراً إلى أن الوضع الحالي في قطاع غزة «بالغ الهشاشة».
(أ ف ب)

«القاعدة» يهاجم بوتفليقة

اتهم جناح «القاعدة» في شمال أفريقيا، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بخيانة شعبه باستضافته لرئيس مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) في الجزائر، المتهم باغتصاب «نساء مسلمات».
وقالت الجماعة إن هذه القضية وجهت ضربة لخطط الرئيس بوتفليقة للترشح لفترة ثالثة في انتخابات نيسان المقبل. وأضافت: «أليس في هذه الفضيحة دليل على أن بوتفليقة وحكومته في الجزائر لا يختلفان في شيء عن (الرئيس حميد) قرضاي وحكومته في أفغانستان و(نوري) المالكي وحكومته في العراق وعباس وحكومته في الضفة ومبارك وحكومته في أرض الكنانة وإخوانه الآخرين من الرؤساء الخونة والملوك العملاء؟».
(رويترز)

نواكشوط تدعو «الشركاء»
إلى «تفهّم أكبر»


دعا نائب رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، العربي ولد جدين، أول من أمس، شركاء بلاده إلى «تفهّم أكبر» بعدما فرض الاتحاد الأفريقي عقوبات على أعضاء المجلس العسكري الحاكم منذ السادس من آب ومناصريه المدنيين. وقال ولد جدين، في افتتاح الدورة الطارئة للبرلمان التي قاطعتها الجبهة المناهضة للانقلاب، «نطلب من شركائنا تفهماً أكبر للوضع في بلادنا ومساعدتنا في تحقيق مصلحة شعبنا».
(أ ف ب)