إقرار خفض التعرفة الكهربائية للمؤسسات السياحية سريعاً
مطلب رفعته نقابة أصحاب الفنادق أمس الى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، وذلك بعد اجتماع للنقابة برئاسة بيار الأشقر وحضور كامل الأعضاء، وبحثت النقابة في كتاب وزير السياحة إيلي ماروني الموجّه الى مجلس الوزراء والذي يطالب فيه بخفض التعرفة الكهربائية للمؤسسات السياحية بناءً على طلب النقابة والذي مضى على إرساله اكثر من ثلاثة اشهر ولم يُدرج على جدول اعمال مجلس الوزراء. وطالبت النقابة رئيس الحكومة بتحديد موعد للقاء مجلسها للبحث معه في مضمون كتاب وزير السياحة وتأثيراته الايجابية على المؤسسات السياحية والعمل على إقراره في مجلس الوزراء بسرعة.

تثبيت العمّال الموقّتين في كهرباء قاديشا

عدم تحقيق هذا المطلب استدعى اعلان نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان التوقف عن العمل يوم الاثنين المقبل بدءاً من العاشرة قبل الظهر وحتى الثانية عشرة ظهراً، تأييداً لمطالب نقابة كهرباء قاديشا «وخصوصاً ما يتعلق بتثبيت الموقتين من خلال إجراء مباراة محصورة بهم»، وطلبت الى جميع العمال والمستخدمين في مؤسسة كهرباء لبنان والملحقين من قاديشا بالمؤسسة الالتزام بالإضراب.

التعاون اللبناني الهولندي على المستوى الاقتصادي

كان مدار بحث بين وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي وسفير هولندا روبرت زلدنراست يرافقه الملحق التجاري، وأشار روبرت الى أن المحادثات تناولت «إمكان التعاون في مجال عملية البناء من كل النواحي، إن على صعيد المرافئ والمرافق والنقل المشترك وسكك الحديد المنوي تنفيذها، وإمكان الإفادة من خبرتنا في هذا المجال».

لن نقبل بأي حلّ للتعرفات على حساب المريض أو الجهات الضامنة

هذا ما أعلنه الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، موضحاً أن «مئات الألوف من المضمونين في تعاونية موطفي الدولة والأمن الداخلي وسواهم يتعرّضون لخطر صحي قائم وخصوصاً منهم مَن يضطر إلى غسل الكلى وسواها من الأوضاع الصحية الخطيرة ولا يأبه أصحاب المستشفيات للنتائج الكارثية حيث يعملون على الضغط من أجل رفع التعرفات من خلال تهديد المرضى أنفسهم»، معتبراً أنه «إذا ما نجحت نقابة المستشفيات في فرض تعرفة جديدة، فإنّ ذلك سيطال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بما يحمله من أعباء لا قدرة له عليها أو بامتناع المستشفيات عن استقبال مرضاه».

3 ملايين دولار لـ«الهيئة المنظمة للاتصالات»

هذا المبلغ مقدم من «الوكالة الاميركية للتنمية الدولية» لشراء أجهزة وبرمجيات معلوماتية متطوّرة لإدارة حيّز الترددات في لبنان. وأكد رئيس مجلس ادارة الهيئة كمال شحادة حرص الهيئة على تنفيذ مهمتها واضطلاعها بدورها الإصلاحي، وبناء مؤسسة نموذجية للقرن الواحد والعشرين، على أسس صلبة، مبنية على الاستقلالية والمساواة والشفافية التي ضمنها قانون الاتصالات، بما يزيد ثقة المستثمرين ويؤدّي الى توفير الخدمات للمواطنين اللبنانيين وخفض تكاليفها.
(مركزية، وطنية)