طرابلس ــ فريد بو فرنسيسصعّد عمّال شركة قاديشا من وتيرة تحرّكهم، إذ هدّد رئيس النقابة في الشركة محمود اسطنبولي بإيقاف معامل الإنتاج التي تغذّي قسماً كبيراً من لبنان إذا لم تبادر الإدارة إلى النظر في قضيتهم وإيجاد حلّ لائق لها، كاشفاً خلال مؤتمر صحافي عقده أمس عن قرار اتخذته الهيئة العامة بإيقاف العمل في المناورة، وبعدم تلقي أي أمر من إدارة بيروت يتعلق بقطع الكهرباء. وبالتالي فإن طرابلس وضواحيها ستبقى ابتداءً من اليوم (أمس) مضاءة 24 ساعة على 24 ساعة، معتذراً عن القيام بأي تصليح للأعطال والخطوط المنقطعة، لأنّ فرق التصليحات توقفت عن العمل بسبب عدم تلقي النقابة أي جواب على المطالب من إدارة بيروت، إلا أننا سنحرص على تفادي كل ما يمكن أن يتسبب بالضرر في المنشآت الكهربائية.
وحذّر من خطوات تصعيدية «غداً سنوقف كل المعامل التي تغذّي بيروت»، داعياً أهالي طرابلس وفاعلياتها إلى مساعدة النقابة على تحقيق مطالب العمال، إذ إن «كل ما يجري بشأن موضوع التوظيفات هو احتيال، فالشركة كانت موحدة وجاؤوا ليشرذموها، ويريدون تفتيتها من أجل بيعها بأبخس الأثمان».
وأشار إلى وجود 6 معامل في محافظة الشمال «منها معمل دير عمار الذي يغذي مدينة بيروت بنسبة 75 في المئة من الطاقة، فيما نحن محرومون منها»، مستغرباً استخفاف الإدارة بالمطالب وعدم تواصلها مع النقابة.
وأوضح أمين سر النقابة جوزيف سركيس أنه بعد «مضي يومين على الإضراب لم تتحرك الإدارة لإيجاد حلّ. إنّها معاناة تستمر منذ 20 سنة، ولا سيما بالنسبة لتثبيت المؤقتين وعمال التنظيفات... ومجلس إدارة الشركة يتمتع باستقلالية كاملة لبت هذه المواضيع».