جيش الاحتلال يصف الدعاوى بـ«الإرهاب القانوني»
نقلت صحيفة «هآرتس»، أمس، عن رئيس قسم القانون الدولي في النيابة العسكرية العقيد ليرون ليفمان وصفه الدعاوى المقدمة ضد إسرائيل لارتكابها مجازر بحقّ المدنيين في قطاع غزة، بأنها «إرهاب قانوني» تهدف إلى إرباك إسرائيل.
وقدر ليفمان أن «هناك احتمالاً ضئيلاً بأن تنتهي الدعاوى المقدمة ضد ضباط في الجيش بإدانة أو تبرئة لأن هناك أنظمة إجرائية ستصدّ هذه الدعاوى مسبقاً». وأضاف أن المدعين العامين في الدول التي يتم تقديم دعاوى إلى محاكمها لا يرغبون في استكمال إجراءات هذه الدعاوى.
(الأخبار)

ميليباند لا يتوقّع دولة فلسطينيّة في حياته

شكّك وزير الخارجية البريطانية، ديفيد ميليباند، في إمكان إيجاد حل لأزمة الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة خلال حياته. وقال، في مقابلة مع مجلة «نيو ستيتسمان» أمس، «أنا شخصياً لست قادراً على الاعتراف لنفسي بأن إنشاء الدولة الفلسطينية لن يحدث، لكن ما أعرفه هو أن كل عام يمر يجعل هذا الحل أكثر صعوبة لأسباب ليس أقلّها وقوع المزيد من حمامات الدم». وأعلن أنه «لا يرى أن هناك ضرورة لانخراط بريطانيا في محادثات مع حركة «حماس» لتحريك الوضع إلى الأمام»، مشيراً إلى «أن دولاً أخرى منخرطة في نقاشات مع حماس الآن».
(يو بي آي)

«القاعدة» يدعو قبائل اليمن لمواجهة الحكومة

دعا أمير تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» ناصر الوحيشي، الملقّب بـ«أبي بصير»، في تسجيل صوتي أمس، القبائل اليمنية إلى مواجهة القوات الحكومية، متحدثاً عن حملة عسكرية يتم التحضير لها في المناطق القبلية بدعم من السعودية والغرب. ورأى أن «الحملة العسكرية التي تحشد ما هي إلا خطوة لضرب القبائل بحجج واهية»، داعياً القبائل إلى عدم تسليم السلاح للقوات اليمنية. وقال إن الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، «يسرق نفطكم وغازكم...، ويريد أن يأخذ سلاحكم ويسيطر على أرضكم، ويفعل بكم كما يفعل اليهود بغزة...».
(أ ف ب)