«مجاهدو خلق» ينفون الانتقال إلى مصر
القاهرة ـــ الأخبار
نفى متحدث باسم المنظمة الإيرانية المعارضة «مجاهدي خلق»، أمس، في حديث مع «الأخبار»، انتقال كوادر المنظمة من مقرّهم في مدينة أشرف العراقية إلى مصر، واصفاً الخبر بأنه «مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تطلقها حكومة الملالي في إيران بهدف الضغط على الحكومة العراقية».
وبرّر المتحدث سعي النظام الإيراني إلى إشاعة هذه الأنباء بسببين: الأول، «الضربة التي تلقّاها النظام في حذف المنظمة عن قائمة الإرهاب الأوروبية». والثاني: «الفشل الذريع الذي تلقّته التيارات الموالية لإيران خلال انتخابات مجالس المحافظات في العراق».

العراق: الرئيس المقبل للبرلمان سيكون توافقيّاً

بغداد ــ الأخبار
فشل البرلمان العراقي مجدداً، في جلسته أمس، في انتخاب رئيس له، خلفاً لمحمود المشهداني. وأعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ خالد العطية تأجيل جلسة المجلس إلى يوم غد السبت، بعد فشل المرشحَين، أياد السامرائي وخليل جدوع، في الحصول على الغالبية المطلوبة، وهي 138صوتاً، أي النصف زائداً واحداً من أصل 275 نائباً، هم عدد أعضاء نواب البرلمان.
وحصل السامرائي على 136 صوتاً، وجدوع على 81، بينما بقيت 20 بطاقة فارغة.
وأضاف العطية «بما أن جدوع والسامرائي لم يحصل أيّ منهما على 138 صوتاً، فسيكون هناك مرشح آخر يطرح على النواب في وقت لاحق يُختار توافقياً بعد مشاورات ومباحثات بين الكتل السياسية».

تحالف خماسي في الأنبار يستثني «الإسلامي»

بغداد ــ الأخبار
كشفت مصادر مقرّبة من رئيس مؤتمر «صحوة العراق» الشيخ أحمد أبو ريشة، أمس، عن انضمام المؤتمر إلى تحالف محلّي جديد يضم خمسة كيانات خاضت الانتخابات المحلية في الأنبار، عبّرت عنه وثيقة أطلق عليها اسم «وثيقة التحالف للإدارة المحلية»، مستبعدة قائمة «الحزب الإسلامي العراقي» الخاسر في انتخابات المحافظات الأخيرة.