بن رؤوفين يحذّر من «سكرة القوّة»


انتقد القائد السابق لفيلق الشمال في الجيش الإسرائيلي أيال بن رؤوفين أداء الحكومة خلال العدوان على غزّة. وقال أمام منتدى عملية «الرصاص المصهور»، إنّ «المجلس الوزاري الأمني المصغّر قرّر شنّ العملية من دون أن يحدّد الهدف النهائي لها أو كيف يجب إنهاء القتال وبأيّ شروط». وانتقد تعريف الحكومة لهدف الحرب بـ«تغيير الواقع الأمني»، موضحاً أنّ تحديد موعد أداء الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما القسم سقفاً لإنهاء القتال تقرّر في سياق الحرب.
وحذّر بن رؤوفين من خطر «سكرة القوة»،
(الأخبار)

أوامر لـ1500 مقدسي بإخلاء منازلهم

أعلن مستشار شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية حاتم عبد القادر أن أصحاب 80 منزلاً في القدس المحتلة، يعيش فيها نحو 1500 فلسطيني مقدسي، تلقّوا أمس أوامر من بلدية القدس الإسرائيلية بإخلاء منازلهم تمهيداً لهدمها، بحجّة عدم وجود تراخيص لبنائها..
(أ ف ب)

أولمرت ينتقد «السخرية من المسيحية»

ندّد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، أمس، بالتصريحات المعادية للديانة المسيحية التي وردت خلال برنامج ساخر في إحدى محطات التلفزة الإسرائيلية. وقال «لو أُدلي بتصريحات مشابهة في بلد آخر ضد اليهودية، لكانت أدّت إلى موجة غضب».
(أ ف ب)

غالاوي يدعو إلى التحقيق في وقف قافلة غزّة

دعا النائب البريطاني جورج غالاوي، الذي يرأس قافلة «فيفا بلستينا»، إلى فتح تحقيق في وقف الشرطة البريطانية قافلة المساعدات إلى قطاع غزة، بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، واعتقالها تسعة أشخاص من القيّمين عليها، قبل أن يُفرج عنهم. وانخفضت التبرعات 80 في المئة بعد الإعلان عن الاعتقالات.
(يو بي آي)