أولمرت يعيد جلعاد بعد اعتذاره
قدم رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، رسالة اعتذار لرئيس الوزراء، إيهود أولمرت، بعد اتهامه في وقت سابق بإذلال مصر والمس بالأمن القومي الإسرائيلي. ورأى، في رسالته، أن أقواله «لم تكن مبررة، وخطأ غير مقصود، وكان من الأفضل ألا تقال».
وردّ أولمرت، الذي أعاد جلعاد إلى منصبه مبعوثاً خاصاً له في مفاوضات التهدئة وصفقة الأسرى، على رسالة الاعتذار بالقول إنه «في سياق تعبيرك عن الاعتذار على الأقوال غير المبرّرة التي صدرت عنك، خطأً، ضدي وضد حكومة إسرائيل، وفي ضوء تقديري لك ومعرفة نشاطك المخلص لسنوات طويلة، ومن أجل مصلحة دولة إسرائيل وأمنها، فإني أعتزم العمل على إنهاء القضية فوراً».
(الأخبار)

«غاز اليمن» تتعاقد مع شركة إسرائيليّة!

أعلن الحزب الوحدوي الناصري اليمني المعارض، أمس، أن شركة الغاز اليمنية تعاقدت مع شركة إسرائيلية، لتركيب الشبكة الإلكترونية لمشروع تصدير الغاز المسال، الذي تنفذه شركة «توتال» الفرنسية.
ونسب الحزب المعارض، عبر موقعه الإلكتروني، إلى مصدر مطلع فضّل عدم ذكر اسمه، أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أرست الاثنين الماضي مناقصة تركيب الشبكات على «ستار ليمس» الإسرائيلية عبر وسيط عربي. وأوضح أن الشركة أخفت حقيقتها، وتقدمت بعرضها باسم شركة «الخليج» الإماراتية، وادّعت أنها شركة من هونغ كونغ، مضيفاً أنه تبين من عنوان الشركة واسمها أنها إسرائيلية، ومقرها الرئيسي في تل أبيب.
(يو بي أي)

«غزّة» بين الدوحة وهيوستن

أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، بمناسبة استلام طائرة جديدة، أنه «سيطلق اسم غزة رسمياً على الطائرة الجديدة، تضامناً مع المدنيين الأبرياء الذين راحوا ضحية الصراع، الذي جرى أخيراً في قطاع غزة». وستستخدم الطائرة على الخط الذي سيطلق قريباً بين الدوحة وهيوستن.
(أ ف ب)