الأسد يتسلّم دعوة لزيارة أرمينيا
اطّلع الرئيس السوري بشار الأسد، في دمشق أمس، من وزير خارجية أرمينيا، إدوارد نالبنديان، على الحوار التركي الأرميني الذي يهدف إلى تطبيع العلاقات. وذكر بيان رئاسي أن الأسد أطلع الوزير الأرميني «على آثار العدوان الاسرائيلي على غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني والجهود العربية الجارية من أجل المصالحة الفلسطينية».
وسلم نالبنديان دعوة من الرئيس الأرميني سيرج ساركيسيان إلى الرئيس السوري لزيارة ارمينيا.
(يو بي آي)

البرلمان اليمني يقرّ إرجاء الانتخابات

أقرّ البرلمان اليمني، خلال جلسة استثنائية في صنعاء أمس، تأجيل الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة نهاية نيسان لعامين. وأفاد مراسل وكالة «فرانس برس» أنّه من بين 203 نواب حضروا الجلسة، أيّد 200 نائب تعديل الفصل 65 من الدستور اليمني. وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الحاكم، سلطان البركاني، «اقتضت الضرورة التأجيل لإجراء إصلاحات سياسية» تتمثل في تعديل القانون الانتخابي. غير أن النائب علي غسال، من حزب الإصلاح المعارض، «خشي أن يكون هذا الاتفاق مجرد ترحيل للأزمة، لأن الحوارات في السنوات الماضية لم تؤدّ الى نتيجة».
(أ ف ب)

البشير: البعض يحاول تعطيل مسيرتنا الديموقراطية

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، أنه يتطلع لانتخابات حرة في السودان لتحقيق الاستقرار السياسي. وقال، في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر العام السابع لحزب الأمة المعارض، إنّ «الاستقرار السياسي مدخل للاستقرار الامني والاقتصادي في بلادنا ولا سبيل الى تحققهما دونه، كما أنني أتطلع لانتخابات حرة ونزيهة تجرى في القريب العاجل». وأضاف البشير أنّ «البعض يحاول تعطيل هذا التحول نحو الديموقراطية والحرية، لكن أي محاولة من أي مؤسسات كانت، لن تنال منا سوى التسفيه»، في إشارة ضمنية الى احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه الأربعاء المقبل.
(أ ف ب)