خدمة «بلاك بيري» في لبنان
الإعلان لشركة «mtc touch» التابعة لمجموعة زين التي أطلقت بالتعاون مع شركة «EMS» و«Research In Motion»، وقال المدير التجاري في «mtc touch» نديم خاطر إن النظام الذي سيعمل به مبسّط وعملي وذو كلفة مقبولة. وتجمع هذه الخدمة عدداً من المميزات، فهي هاتف خلوي يسمح لمستخدمه بالبقاء على تواصل أينما كان، ويمثّل وسيلة مثالية للتحكم بأدق التفاصيل اليومية والمواعيد...

خفض الغرامات على المتأخّرات والرسوم 90%

القرار لوزير المال محمد شطح ويتعلق بتحديد أسس تسوية الغرامات المفروضة بموجب قوانين الضرائب. فمهما بلغت قيمة كل الغرامات المتوجبة على الضرائب والرسوم التي تحققها وتحصّلها مديرية المال الصادرة أو التي ستصدر أو التي يجري التصريح عنها وتسديد الضريبة المتوجبة وفقاً لنظام الدفع المسبق، بما فيها الغرامات المقطوعة الناتجة من مخالفات حاصلة خلال الفترة الممتدة لغاية 30/12/2008 ضمناً، شرط أن تسدد الضرائب والرسوم والغرامات المخفوضة في مهلة أقصاها 30/4/2009، يجري خفضها بنسبة 90 في المئة على أن تحتسب غرامات التحقق والتحصيل لغاية نهاية الشهر الذي تسدَّد خلاله الضرائب والرسوم مع الغرامات المخفوضة، وتحتسب عليها من 1/2/2009 فائدة شهرية نسبتها 1.5 في المئة عن كل شهر تأخير مع اعتبار كسر الشهر شهراً كاملاً، شرط أن يتم التسديد خلال مهلة أقصاها 30/4/2009. كما لا يمكن استرداد الغرامات المسددة لغاية 30/12/2008 ضمناً.

اعتصام احتجاجي على «تقنين قاس»

نفّذ شبان بلدة مراح السراج ـــــ الضنيّة اعتصاماً احتجاجياً على التقنين القاسي للتيار الكهربائي، فأقدموا في وقت متأخر من ليل أمس على إحراق إطارات السيارات على الطريق الرئيسي في نقطتين: الأولى قرب مسجد البلدة الرئيسي، والثانية عند مفترق أوتوستراد بخعون ـــــ طاران. ولم يؤد ذلك إلى قطع الطريق ومنع حركة العبور أمام السيارات.

محاولة التفاف على حقوق الموظّفين

الكلام للهيئة الإدارية لرابطة متخرّجي ومتدرّبي المعهد الوطني للإدارة والإنماء في اجتماع استثنائي عقدته أمس لبحث «مشروع القانون المدرج على جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء المقبل، المتعلق بإضافة فقرة جديدة على المادة 15 من القانون رقم 31 /12/2008 والمتعلق برفع الحد الأدنى للرواتب والأجور ودفع فروقات سلسلة الرتب والرواتب».
وقال بيان للهيئة إنها تضع هدف التعديل المقترح على القانون من قبل وزارة المال في إطار الالتفاف على حقوق الموظفين بكامل فروقات سلسلة الرتب والرواتب التي انتظرها الموظفون لمدة 10 سنوات، ولذلك ترفض الرابطة الفروقات وفقاً لأحكام المادة 15 من القانون المشار إليه من دون أي تعديل والتي نصت على أن «الفروقات تستحق على أساس الراتب دون أية إضافات مهما كان نوعها أو تسميتها أو أسباب استحقاقها».

45 ألف طن مازوت أحمر

هذا ما كشفته مصادر مطلعة لـ«وكالة الأنباء المركزية» أمس، مشيرة إلى أن الباخرة الراسية في منطقة الزهراني أنهت مساء أول من أمس إفراغ حمولة 45 ألف طن مازوت أحمر في منشآت نفط الزهراني، وكذلك باخرة «كاب بلان» التي تنقل نحو 30 ألف طن مازوت أخضر لحساب شركات الاستيراد، أفرغت حمولتها في مستودعات شركة «يونيترمينال» في الدورة.