على وزير الطاقة إجراء تحقيق شامل في عاليه
مطلب من شركة كهرباء عاليه «للتأكد من عدم وجود أي إجحاف في ساعات التغذية في منطقة عاليه وجوارها». وقالت الشركة في بيان إنه «بعد التظاهرة التي حدثت ليل السبت ـــــ الأحد أمام محطة كهرباء لبنان في عاليه في ردّ فعل على التقنين القاسي، والتي كادت أن تؤدي إلى إشكالات أمنية خطيرة، يهمّ شركة كهرباء عاليه أن تؤكد أن برنامج التغذية للمنطقة وتوزيع ساعات التقنين هو من صلاحيات مؤسسة كهرباء لبنان وحدها دون سواها».

استثمارات بين 50 ألف دولار و100 ألف دولار

القول لرئيس مجموعة «بادر»، روبير فاضل، بعد جلسة الاستماع الأولى إلى مجموعة مشاريع عقدتها شبكة «ملائكة الأعمال اللبنانيون» أمس في فندق «إنتركونتيننتال فينيسيا»، تمهيداً لاختيار ما ستموّله منها، مضيفاً: «ملائكة الأعمال اللبنانيون» هي إحدى مبادرات «بادر» لدعم المبادرة الفردية في لبنان، متوقعاً أن يستثمر الصندوق بمعدل مليون دولار في كل شركة يختارها. وقال مدير الشبكة سعد الأزهري إن الشركات من هذا النوع تكبر وتمثّل دعماً أساسياً للاقتصاد، وهو ما ثبت في دول عدة في
العالم.

مناشدة لإصلاح خزان مياه الشفة في كفرحبو

مطلب رفعته بلدية كفرحبو ـ الضنية إلى المعنيين في الدولة لإصلاح الأضرار التي لحقت بخزان مياه الشفة الرئيسي الذي يغذي البلدة، وأشارت البلدية إلى أنه «مضت تسع سنوات على استهداف خزان المياه الحيوي الذي يفترض أن يغذي بلدتنا بمياه الشرب». وأضاف: «الكل يعد بالخير ولا أحد ينفذ وعوده: وعدونا بإصلاحه، فلمَ لا يصلحونه؟ وعدونا بإعادة بنائه فلم ينفّذوا. إلى من
نشتكي؟».

إصلاح عطل محطة جعيتا قبل مساء اليوم

إعلان لمؤسسة كهرباء لبنان يفيد بأنها تعمل على إصلاح العطل الذي طرأ على مخرج قرنة الحمراء من محطة جعيتا الرئيسي وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات قرنة الحمرا ــ مزرعة يشوع ــ اليسار ــ ديك المحدي، متوقعة إنهاء الأعمال قبل مساء اليوم.

زيادة مساهمة لبنان في صندوق النقد الدولي

هو مشروع قانون صدّقته لجنة المال والموازنة معدلاً في جلسة لها أمس. كذلك درست اللجنة مشروع القانون الرامي إلى إفادة قضاة هيئة التفتيش القضائي من تعويض التفرغ. وقررت اللجنة تأجيل المشروع لاستكمال درسه في حضور وزيري المال والعدل.

عكار تعاني نقصاً فادحاً في التغذية الكهربائية

الكلام للنائب هادي حبيش، في سؤال وجهه إلى وزير الطاقة والمياه ألان طابوريان بواسطة رئاسة المجلس النيابي جاء فيه: «منذ أكثر من شهر ونصف، تعاني محافظة عكار نقصاً في الكهرباء، بحيث فاقت ساعات انقطاع التيار الكهربائي اليومية ساعات التغذية، الأمر الذي سبب شللاً في عملية الإنتاج، وألقى أعباءً وتكاليف مالية إضافية على عاتق المواطنين، فضلاً عن اختفاء مادة المازوت وعدم توافرها في الأسواق خلافاً لما تعلنه وزارتكم. كذلك تعاني عكار نقصاً فادحاً في محولات الكهرباء في العديد من القرى والمناطق...».