حقق منتخب لبنان لكرة القدم فوزاً مهماً على منتخب كوريا الشمالية المتطور في بطولة كأس ملك تايلاند 1-0 وأحرز بذلك المركز الثالث، في مدينة فوكيت التايلاندية. وقدّم المنتخب اللبناني أداءً قوياً اتّسم بالروح القتالية العالية واعتماد تحركات الهجوم والدفاع المناسبين. وأحرز هدف الفوز كابتن المنتخب عباس عطوي في الدقيقة 73 من ركلة جزاء. وكان المنتخب الكوري قد أهدر ركلة مماثلة في الدقيقة 55 ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب. ولم تسلم المباراة من الخشونة حيث أصيب في فترتها الأخيرة المدافع رامز ديوب في كاحله، ما استدعى نقله إلى المستشفى (د 89)، وتابع المنتخب المباراة بعشرة لاعبين بعد استنفاد التبديلات الثلاثة، علماً بأن أكرم مغربي شارك رغم إصابته في رأسه خلال المباراة التي خسرها لبنان أمام تايلاند 1-2، يوم الأربعاء.مثّل لبنان: لاري مهنا، علي حمام (نصرت الجمل)، علي السعدي، رامز ديوب، حسين أمين، محمد باقر يونس، علي يعقوب، عامر خان (زكريا شرارة)، محمد قرحاني، عباس عطوي ومحمد غدار (أكرم مغربي).
وستعود بعثة المنتخب إلى بيروت، غداً، لتستعدّ لملاقاة منتخب سوريا، الأربعاء المقبل على ملعب صيدا البلدي ضمن تصفيات كأس الأمم الآسيوية الـ15 التي ستستضيف قطر نهائياتها، وتقام المباراة من دون جمهور ويقتصر الحضور على حاملي البطاقة الاتحادية. وسينخرط لاعبو المنتخب الوطني في معسكر إعدادي للمباراة بدءاً من الاثنين.
وفاز منتخب الدانمرك (الرديف)، بلقب بطولة تايلاند بتغلبه في المباراة النهائية على منتخب تايلاند 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2.
سجل هدفي تايلاند سوتي سوكسومكيت، وللدانمرك داني أولسن (35) وكين إيلسو (90).
■ وفي مباراة تحضيرية، تغلب أمس، منتخب سوريا على نظيره الكويتي 3-2 في الكويت، سجل للكويت مساعد ندا (17) وبدر المطوع (55)، ولسوريا رجا رافع (29 من ركلة جزاء) وفراس إسماعيل (52) وفراس الخطيب (65 من ركلة جزاء).