جدول التغذية بالكهرباء الأحد الماضي
إعلان لمؤسسة الكهرباء يشير إلى أن معدل التغذية بالتيار الأحد الماضي كان كالآتي:
بيروت الإدارية: 21 ساعة، دائرة إنطلياس (من نهر بيروت حتى نهر الكلب): 19 ساعة، دائرة الشياح (من نهر بيروت حتى نهر الدامور): 18.5 ساعة، بقية جبل لبنان: 18 ساعة، الجنوب: 17 ساعة، البقاع (بما فيه منطقة مرجعيون): 17.75 ساعة، الشمال (بما فيه عمشيت ما عدا المناطق التي تتغذى من محطة دير عمار): 18.5 ساعة، المناطق التي تتغذى من محطة دير عمار (دير عمار ـــــ البداوي ـــــ مخيم البداوي ـــــ المنية ـــــ القبة ـــــ التبانة): 24 ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن مجموع القدرة الجاهزة لوضعها على الشبكة هي حوالى 1300 م.واط.

«لبنان في الاتحاد من أجل المتوسط»

مؤتمر يفتتحه وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي في باريس، اليوم، وهو من تنظيم مؤسسة الصفدي في معهد العالم العربي، بالتعاون مع مركز الأبحاث الدولية والاستراتيجية (IRIS)، ويتناول موضوعين، الأول بعنوان «الاقتصاد اللبناني في الإطار العربي والمتوسطي»، والثاني بعنوان «لبنان نقطة تقاطع الطرقات الدولية، البرية والبحرية». وقد أوضح الصفدي أن لبنان يتمتع بواجهة من المرافئ البحرية التجارية وبخبرة في مجال النقل الجوي، آملاً استعادة دوره على مستوى النقل البري، ولا سيما سكك الحديد.

الإجازة للحكومة بإصدار «سندات يوروبوندز»

مشروع قانون أقرّته لجنة المال والموازنة في جلسة عقدتها أمس، أعلن على أثرها رئيسها النائب سمير عازار أنه جرى تعديل المشروع الذي يجيز للحكومة إصدار سندات خزينة بالعملات الأجنبية لتسديد الديون المترتبة على الدولة للمتعهدين، واقتصر التعديل على توزيع المبلغ، فأصبح كالآتي: 150 مليون دولار لمصلحة مجلس الإنماء والإعمار، و50 مليون دولار لمصلحة الإدارات والمؤسسات العامة.

تعزيز الإرشاد الزراعي عدّة وعدداً

طلب أعلنته لجنة الإدارة والعدل بعد جلسة عقدتها أمس. وقال رئيسها النائب روبير غانم إنه من الملاحظ ارتفاع عدد إصابات الأمراض السرطانية، وخصوصاً في الجنوب والمناطق الجبلية، فالمنتج الزراعي ليس مراقباً كما يجب بالنسبة إلى استخدام الأدوية والمبيدات، لذلك تقرر أيضاً تشديد الرقابة على استيراد المبيدات الزراعية ومراقبة بيعها وحصرها في المؤسسات الزراعية والمحال الزراعية المختصة، وذلك بوجود مهندس زراعي مسؤول عن إعطاء الوصفة وتشديد العقوبات بحق المخالفين.

خفض تعرفة النقل يتجاوب مع مطلب المستهلك

الكلام ورد في بيان لجمعية المستهلك أصدرته أمس للترحيب بقرار خفض التعرفة إلى 1500 ليرة والميني باص إلى 750 ليرة. ورأت أن هذه الخطوة تأتي بعد انخفاض أسعار المحروقات بنسبة 36% للبنزين و55% للمازوت، آملة من السائقين الالتزام بالتعرفة الجديدة، لأن ذلك سيزيد من عدد مستخدمي السرفيس.

التصريح عن ضريبة الدخل

تذكير لوزارة المال أصدرته أمس، تشير فيه إلى أنه على الموظفين والمستخدمين والأجراء والعاملين لدى الإدارات العامة والمؤسسات العامة أو الخاصة والبلديات الذين يشغلون في آن واحد وظيفة أو عملاً في مؤسسات أو محال عدة، تقديم التصريح عن ضريبة الدخل قبل أول أيار.