إسرائيل تتعهّد إبطال دعوى إسبانيّة
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، أمس، أنه «سيفعل كل شيء» في سبيل إبطال التحقيق الذي أعلن القضاء الإسباني فتحه بسبب غارة جوية إسرائيلية على غزة في عام 2002، أدّت إلى استشهاد القيادي في «حماس»، صلاح شحادة، و14 مدنياً. وأضاف أن «من يعتبر تصفية إرهابي جريمة ضد الانسانية، يعيش في عالم منقلب المعايير».
(أ ف ب)

سولانا يؤيّد حكومة وحدة فلسطينيّة

أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، أمس، «دعمه لنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأليف حكومة وحدة تحكم لبضعة أشهر، لإطلاق عملية إعادة الإعمار في غزة وتنظيم انتخابات جديدة». وأوضح «لن تحكم هذه الحكومة لأعوام، بل ستكون لهدف محدد».
(أ ف ب)

ليفني: لن أشارك بحكومة متطرّفة يرأسها نتنياهو

أعلنت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، أنها «لن تشارك في حكومة متطرفة يرأسها رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو»، مضيفة أن «الادارة التي سيقود بها نتنياهو هذه الحكومة واضحة، وهناك اتفاق مسبق بينه وبين شاس، الأمر الذي يعني حكومة متطرفة».
(الأخبار)

نداء لمقاطعة إسرائيل أكاديمياً وثقافياً

أُطلق في مدينة رام الله في الضفة الغربية، نداء «للمقاطعة الأكاديمية ــــــ الثقافية العربية لإسرائيل»، على خلفية استناد الاضطهاد الكولونيالي الإسرائيلي إلى الفكر الصهيوني العنصري، وذلك من خلال: «عدم الاشتراك في أي مشاريع مقامة في إسرائيل أو بتمويل إسرائيلي، وعدم الاشتراك في مناسبات تهدف إلى الجمع بين العرب والإسرائيليين من أجل الحوار، ورفض التعامل مع مؤسسات أو جامعات في الوطن العربي تقيم علاقات تعاون مع مؤسسات إسرائيلية، والضغط على الحكومات العربية من أجل إلغاء اتفاقيات التعاون مع إسرائيل».
(الأخبار)