توظيف رؤوس الأموال الهاربة في مشاريع إنتاجية
دعوة من وزير الصناعة غازي زعيتر خلال رعايته تكريم أقامته جمعية صناعيي وتجار المكلّس وجوارها لرئيسها الفخري غربيس ماركاريان، وقال زعيتر إنّ القطاع الصناعي في لبنان واجه صعوبات كبيرة حالت دون نموّه كما هو متوقع، فلم يستحوذ على الاهتمام الرسمي المطلوب بسبب سياسات حكومية لم تقتنع بأهمية دوره ومحوريته، فأعطت قطاعات أخرى الأولوية والرعاية على حسابه، لكن قدرته على الصمود والتحدي تنبع من إمكاناته الذاتية وهي عائدة إلى إيمان الصناعيين بلبنان، وإلى التشبث بهذه الأرض. فاللغة الصناعية مرادفة لخطاب وطني شفاف يعكس مدى تعلّق الصناعيين ببلدهم.

إيضاح ممارسات شركة «ألفا» طيلة فترة عملها

مطلب رفعه عضو «الكتلة الشعبية» النائب جورج قصارجي إلى وزارة الاتصالات، مشيداً بالقرار الجريء الذي اتخذه مجلس الوزراء بخفض تعرفة الهاتف الخلوي، وسأل الحكومة عن الخطوات المستقبلية التي ستتخذها لمنع احتكار شركات الخلوي، وعن مصير الشركة الثالثة المفترض قيامها، والتي تؤول ملكيتها للدولة في ظل قرار مجلس الوزراء توسيع حصة كل من المشغّلين الراهنين إلى نحو 400 ألف خط لكل منهما؟

الأمور التنموية تقوم على إسقاط الخلافات السياسية

بهذه العبارة افتتح وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي المنطقة التي شهدت أشغال البنى التحتية في وطى المصيطبة. وأمل أن «لا تموت مسألة محاسبة الذين يتحملون المسؤولية عن الأضرار التي لحقت بالناس منذ أسابيع، لأنني قلت إني لست مستعداً كمواطن لبناني لأن أقبل بأن التفتيش المركزي الذي لا سلطة له من الناحية القانونية على مجلس الإنماء والأعمار ليس بإمكانه مساءلة المتعهد الذي أخطأ والذي يتحمل المسؤولية».

خفض قيمة الاشتراك الشهري في المولدات في صور

قرار أصدره رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ألزم بموجبه أصحاب المولدات الكهربائية وبناءً على دراسة علمية بخفض قيمة الاشتراك الشهري للمواطنين إلى 45000 ليرة لبنانية أو ما يعادلها.

20 دراسة عن جدوى فرص الاستثمار في عكار والمنية ــــــ الضنية

جرى إطلاقها في إطار عمل صندوق التنمية الاقتصادية الممول من الاتحاد الأوروبي والمحتضن من جانب مجلس الإنماء والإعمار، والهادف إلى إنماء المناطق اللبنانية الأكثر تهميشاً. ويهدف المشروع إلى توجيه المؤسسات الخاصة ودعمها بما يعود بالفائدة لجهة إنماء القضاءين.

أهم إصلاحاتنا تشمل المكوّنات الاجتماعية

الكلام لرئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، خلال انعقاد مؤتمر المتابعة الدولي لتمويل التنمية في قطر، وأشار إلى أن لبنان يحاول المضي قدماً في جدول الإصلاحات الذي يشمل تحديث البنى التحتية، ودعم السوق الداخلية. إضافة إلى إطلاق شراكة بين القطاعين العام والخاص، التي من شأنها أن تطبق استراتيجية تنمية متوازنة ونمو مستدام على الصعيد الإقليمي المحلي، ما يحفّز القوى الداخلية لتنشيط العرض والطلب في بلدنا. معتبراً أن ما شهده العالم «هو النتائج المباشرة للسياسات الاقتصادية والمالية في الدول المتقدمة».