«العمل» يختار لائحته الانتخابيّة
محمد بدير
انتخب حزب «العمل» الإسرائيلي، أمس، لائحة مرشحيه لانتخابات الكنيست المقررة في العاشر من شباط 2009. واستقبلت صناديق الاقتراع آلاف المقترعين الذين أدلوا بأصواتهم معتمدين آلية تصويت ورقية، بعدما سبّب خلّل تقني في شبكة الحوسبة التي اعتمدت للتصويت قبل يومين وقف عملية الاقتراع وتأجليها إلى يوم أمس. وبلغت نسبة المقترعين حتى ساعة متأخرة من مساء أمس حوالى 35 في المئة من أصل نحو 60 ألف منتسب إلى الحزب، وسط مخاوف لدى كبار القياديين من حصول عمليات تزوير.
وفي محاولة لتدارك ذلك، استأجرت لجنة الانتخابات شركة تحقيقات خاصة للإشراف على سير العملية. ويُنتظر أن تصدر النتائج الأولية صباح اليوم.

إغلاق إحدى قضايا
الفساد ضدّ أولمرت


بعكس قضية «ريشون تورز» التي أوصى فيها المستشار القضائي للحكومة ميني مزوز بتقديم رئيس الحكومة إيهود أولمرت للنيابة، قررت هذه الأخيرة إغلاق قضية بيع أسهم الدولة في «بنك لئومي» التي كان متهماً بها أولمرت، نتيجة غياب الأدلة الكافية للاتهام.
(الأخبار)

مصر: تأجيل محاكمة
5 صحافيّين


أعلن مصدر قضائي مصري، أمس، أن «محكمة مصرية أرجأت محاكمة خمسة صحافيين بتهمة خرق حظر النشر في محاكمة رجل الأعمال والنائب في البرلمان المصري هشام طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض والمساعدة في جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم». وذكر المصدر القضائي أن «محكمة جنح السيدة زينب في مصر قرّرت تأجيل محاكمة رئيس تحرير صحيفة الوفد عباس الطرابيلي، ورئيس تحرير صحيفة المصري اليوم مجدي الجلاد، وثلاثة صحافيين آخرين هم يسرى البدري وفاروق الدسوقي وإبراهيم قراعة، إلى جلسة الثامن من كانون الثاني المقبل، للاطلاع على أوراق القضية».
(يو بي آي)