إسرائيل تستعدّ لاستقبال البابا في الربيع
بحث الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مع وفد من الفاتيكان، أمس، في تفاصيل زيارة يحتمل أن يقوم بها البابا بنديكتوس السادس عشر إلى إسرائيل، الربيع المقبل. وأعلنت المتحدثة باسم الرئيس، آيليت فريش، «ننتظر صدور الإعلان الرسمي عن هذه الزيارة من روما».
(أ ف ب)

الشرطة تستجوب أولمرت مجدّداً غداً

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس، أنها «ستستجوب من جديد رئيس الوزراء المستقيل إيهود أولمرت». وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، إن «الاستجواب سيجري الجمعة في مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء (في القدس)».
(أ ف ب)

استخبارات الاحتلال تقرّ بالفشل

كشف كتاب لضابطين سابقين في الاستخبارات الإسرائيلية، صدر حديثاً، عن وجود سلسلة من الأخطاء والإخفاقات الاستخبارية، حدثت في السنوات العشر الأخيرة، لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية. وأشار الكتاب إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية قدّرت خطأً عام 2003 أن الرئيس العراقي صدام حسين يمتلك قدرات باقية لأسلحة غير تقليدية، وأنّ هناك احتمالاً بأن يطلقها باتجاه إسرائيل. كما أنها فوجئت ببيان ليبيا عن نيّتها وقف إنتاج أسلحة نووية، لأنها لم تكن تعلم عنها شيئاً. أما لجهة الفلسطينيين، فتعترف الاستخبارات الإسرائيلية بأنها لم تتوقع انتصار «حماس» في انتخابات عام 2006، رغم أنها قدّرت أنها ستحظى بنجاح كبير.
(الأخبار)

تعليق المقاطعة البريطانيّة للجامعات الإسرائيليّة

ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أمس، أن «أساتذة الجامعات البريطانية تخلّوا عن مساعيهم الرامية إلى مقاطعة الجامعات الإسرائيلية احتجاجاً على الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين». وأوضحت أن «قادة نقابة الجامعات والكليات البريطانية أسقطوا بهدوء الخطط التي تدعو إلى عقد مؤتمر يدعو الأعضاء للأخذ في الاعتبار التبعات السياسية والتربوية للعلاقات مع المؤسسات الإسرائيلية».
(يو بي آي)