لقاء وداعي لعبّاس وبوش
يلتقي الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الرئيس الأميركي جورج بوش، في 19 كانون الأول في البيت الأبيض قبل توجهه إلى موسكو.
وأعلن المتحدث باسم عباس، نبيل أبو ردينة، أمس، أن أبو مازن سيبحث مع بوش، في هذا اللقاء الوداعي، «تطورات المفاوضات وإلى أين وصلت بعد أنابوليس».
وأضاف أبو ردينة أن عباس سيتوجه إلى موسكو في 22 كانون الأول، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين ومسؤولين آخرين.
(أ ف ب)

فيّاض يزور تونس الثلاثاء

أعلن سفير فلسطين لدى تونس، سلمان الهرفي، أمس، أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، سلام فياض، سيبدأ الثلاثاء المقبل، زيارة لتونس تستمر ثلاثة أيام يبحث خلالها مع المسؤولين التونسيين العلاقات الثنائية.
وقال الهرفي إن فياض سيزور تونس تلبية لدعوة كان قد تلقاها من نظيره التونسي محمد الغنوشي، وسيصل إليها آتياً من لندن، على رأس وفد يتألف من خمسة وزراء والعديد من موظفي الوزارات الرفيعي المستوى. وتوقع الهرفي أن تؤدي هذه الزيارة إلى إنشاء لجنة مشتركة تونسية ـــــ فلسطينية لتعزيز علاقات التعاون الثنائي.
(يو بي آي)

الشرطة تستجوب أولمرت للمرّة 11

أعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ميكي روزنفيلد، أن رئيس الوزراء المستقيل، إيهود أولمرت، استُجوب أمس، للمرة الحادية عشرة، بشأن ضلوعه المفترض في قضايا فساد وتزوير.
وقال روزنفيلد إن الاستجواب استغرق ساعتين ونصف ساعة في مقر أولمرت الرسمي في القدس المحتلة، وتناول سلسلة تعيينات تتعلق بأقرباء لأولمرت في مناصب عامة عندما كان وزيراً للتجارة والصناعة حتى 2006. وكانت الشرطة قد أوصت في بداية أيلول المدعي العام بتوجيه اتهام إلى أولمرت بالـ«فساد» و«إساءة الأمانة» في إطار ملفين من ستة ملفات تتصل به.
(أ ف ب)