حكم إسرائيليّ بسجن الدويك ثلاث سنوات
حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، أمس، على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، بالسجن لمدة ثلاث سنوات. وقال محامي الدويك، فادي القواسمي، إن «الدويك قضى منها ثمانية وعشرين شهراً».
(أ ف ب)

إعدام غزّاوي بتهمة التعاون مع إسرائيل

أعلن رئيس القضاء العسكري في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، أحمد عطا الله، أن «محكمة عسكرية أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً على شاب فلسطيني، يدعى محمد علي صيدم (34 عاماً)، بتهمة التعاون مع إسرائيل».
(أ ف ب)

براون يدعو إلى تخفيف
قيود الاقتصاد الفلسطيني


دعا رئيس الوزراء البريطاني، غوردن براون، نظيره الإسرائيلي ايهود أومرت، خلال لقائمها في لندن، إلى «تخفيف القيود المفروضة على الاقتصاد الفلسطيني». وأفاد متحدث باسم بروان أن رئيسي الوزراء «ناقشا قضية المستوطنات الإسرائيلية، إضافةً إلى أهمية الاقتصاد الفلسطيني».
ووأكد المتحدث أن «دولة فلسطينية قابلة للحياة تستند إلى قطاع خاص مزدهر».
(أ ف ب)

24 قتيلاً في انزلاق حافلة إسرائيليّة

قتل 24 سائحاً روسياً، وأصيب أكثر من 30 آخرين، جراء انقلاب حافلة كانت تقلّهم في جنوب إسرائيل أمس. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن «الحادث وقع عندما تدحرجت حافلة كانت تقلّ 55 سائحاً روسياً وصلوا إلى مطار عوفدا، وكانوا في طريقهم إلى ايلات، في هاوية بعمق 80 متراً».
(يو بي آي)

طائرة إسرائيليّة في أفغانستان

كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن طائرة التجسس الإسرائيلية «يو أي في» ستحلّق للمرة الأولى في أجواء أفغانستان في شباط من العام المقبل كطائرة التجسّس الرئيسية في القوات الجوية الكندية.
(يو بي آي)