أمير الكويت يُجدّد تسمية رئيس الحكومة
قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، امس، إن أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، كلف ثانية ابن أخيه، ناصر المحمد الصباح برئاسة الوزراء بعد استقالة الحكومة الشهر الماضي من جراء أزمة مع البرلمان. ونقلت الوكالة عن أمر أميري قوله إن «الشيخ ناصر سيرفع القائمة الجديدة بأسماء الوزراء إلى الأمير لكي يقرها».
واستقالت الحكومة في تشرين الثاني بسبب طلب تقدم به ثلاثة من أعضاء مجلس الأمة، لاستجواب رئيس الوزراء بعد زيارة مثيرة للجدل قام بها رجل دين عراقي.
(رويترز)

الأردن: مشاجرة نائب وصحافي تقودهما إلى المستشفى

أدّى شجار بين نائب وصحافي أردنيين إلى نقلهما للمستشفى جراء الجروح التي أصيبا بها.
وأورد موقع «عمون» الإلكتروني أن شجاراً حصل بين النائب خليل عطية والصحافي نضال فراعنة الثلاثاء، في مكتب أمينة رئيس مجلس النواب استخدما فيه أدوات مكتبية حديدية وقاسية. وقال عطية إنه حصل على تقرير طبي يفيد بإصابة أحد أصابع يده وبتسارع في نبضات القلب حيث أدخل وعولج في المستشفى، فيما نقل فراعنة إلى الطوارئ في مستشفى آخر.
(يو بي آي)

اليمن: خاطفو الألمان يغيّرون مكانهم

أعلن زعيم قبلي يمني، لوكالة «فرانس برس» أمس، إن الرهائن الألمان الثلاثة المحتجزين في اليمن «نقلهم خاطفوهم الى مكان يعتبرونه أكثر أماناً»، بعدما حلقت مروحية للأجهزة الامنية فوق المنطقة التي كانوا فيها.
وأكد الزعيم القبلي أن أي زعيم محلي في المنطقة الجبلية، التي تبعد ثمانين كيلومتراً شرقي صنعاء، لم يتولّ وساطة مع الخاطفين الذين لا يزالون يرفضون تقديم أي تنازل، مطالبين بالإفراج عن مسجونين اثنين من قبيلتهم.
وكانت موظفة في وكالة التعاون الفني الألمانية (جي تي زد) ووالداها، اللذان كانا يقضيان عطلة معها في اليمن، اختطفوا على أيدي مسلحين قبليّين في محافظة صنعاء الأحد الماضي.
(رويترز، ا ف ب)