إسرائيل تدرس تجديد المقدّسات الإسلاميّة
قررت إسرائيل دراسة اقتراح بتجديد الأماكن الدينية المقدسة لدى المسلمين، وذلك للمرة الأولى منذ إنشاء الدولة العبرية في عام 1948. وذكر موقع صحيفة «هآرتس» أمس أن «اللجنة الوزارية لشؤون العرب في إسرائيل تدرس الاقتراح منذ نحو شهرين». وتتضمن المرحلة الأولى من الاقتراح تجديد 12 موقعاً دينياً متداعياً، بينها مسجد زيداني في طبرية، ومسجد النبي روبين في بالماحيم، ومسجد الرابسية قرب بلدة الشيخ دانون، ومسجد عين الزيتون قرب صفد. وأشارت الصحيفة إلى أنه «إذا قررت اللجنة إعطاء إشارة الانطلاق، فإن الاقتراح سيكون ملزماً للحكومة المقبلة بغضّ النظر عن طبيعة الائتلاف المقبل».
(يو بي آي)

مصر تسجن سائحاً إسرائيليّاً لحيازته مخدّرات

أعلن مصدر قضائي، أمس، أن «محكمة في جنوب سيناء، شرق مصر، قضت بسجن سائح إسرائيلي هو بن يوسف اسحق (51 عاماً) لمدة خمس سنوات، بعدما دانته بحيازة مخدرات».
وصدر الحكم بحق اسحق، الذي أوقف في أيلول الماضي في شرم الشيخ على البحر الأحمر، بعد اكتشاف كمية من الحشيش في حقيبته.
(أ ف ب)

اليمن: قاتل اليهوديّ يطالب بمحاكمة علنيّة

أعلن مصدر قضائي يمني، أمس، أن «قاتل أحد أبناء الطائفة اليهودية في اليمن طالب بمحاكمة علنية تحضرها جميع وسائل الإعلام الرسمية والأجنبية»، خلال محاكمته التي ستبدأ غداً. وقال المصدر إن «المتهم عبد العزيز العبدي أقرّ أثناء التحقيقات بجريمته، وطالب بأن تكون محاكمته علنية، رافضاً في الوقت نفسه توكيل محام للدفاع عنه في المحكمة». وأضاف أنه في حال «إصرار المتهم على رفض محام، فإن المحكمة ستعيّن محامياً للدفاع عنه وفقاً للقانون»، موضحاً أن «التحقيقات استكملت السبت الماضي في القضية وأحيلت إلى النيابة». وكان العبدي قد قتل الأسبوع الماضي، ماشا بن يعيش، شقيق حاخام الطائفة اليهودية باليمن.
(يو بي آي)