دراسة لمشروع مائي على «الأوّلي»
هذا ما اطّلع عليه وزير المال محمد شطح من البنك الدولي أمس، وتبيّن أن مشروع نهر الأوّلي يوفّر 50 مليون متر مكعب إضافية من المياه لبيروت الكبرى وجبل لبنان. وفي بيان للمكتب الإعلامي لشطح، تبلّغ الوزير أن البنك سيسهم في تمويل المشروع بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الطاقة والمياه، وأن دراسات المشروع ستكون جاهزة في منتصف السنة المقبلة.

استيضاح مراسيم تطبيق قانون الإجراءات الضريبيّة

هذا هو محور لقاء اللجنة المشتركة بين وزارة المال والقطاع الخاص أمس. وقد أشار روبير دباس من القطاع الخاص إلى أن هدف الاجتماع تسهيل التفاهم بين مراقبي الوزارة والقطاع الخاص، ولا سيما ضرورة أن يكون كلّ شيء واضحاً لكي يعرف المكلّف واجباته، وما له وما عليه.

«وزارة السياحة الوحيدة التي توفّر دخلاً ولا تسبّب عجزاً»

القول لوزير السياحة المحامي إيلي ماروني أمام طلاب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ـــــ فرع زحلة، لشرح السياسة السياحية لوزارته، لافتاً إلى أن الصورة التي ارتسمت عن لبنان هي صورة المقهى والملهى والفندق، لكن الأهم بقي مجهولاً أو لم يستوف حقه في الخريطة السياحية.

تفعيل عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الكلام لرئيس المجلس روجيه نسناس بعد لقائه، أمس، رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على رأس وفد من المجلس. وقال إن الاجتماع جاء بناءً على طلب دولة الرئيس، وجرى بحث كيفية تفعيل عمل المجلس في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ليكون منبراً للحوار ولنقل المطالب من الشارع إلى هذا المنبر، لكونه ميثاقياً ويضم كل شرائح المجتمع.

اجتماع نقل موسّع قريباً

الهدف من الاجتماع بحث مشاكل القطاع العالقة والمتصلة بعمل وزارة الداخلية، وخصوصاً قضايا الشاحنات والأوتوبيسات والفانات المزوّرة... فقد اجتمع أمس وزير الداخلية زياد بارود مع وفد من قطاع النقل، وعرض معه هذه المواضيع، فأبلغهم بارود أن اجتماعاً مقبلاً سيعقد ويضم وزير الأشغال العامة والنقل ووزير الداخلية والمجلس الأعلى المؤلّف من النقابات ومن الاقتصاديين في وزارتي الداخلية والمال للبحث في هذه المطالب المزمنة.

مساواة القطاع الزراعي بالقطاعين المصرفي والسياحي

مطلب أعلنه وزير الزراعة إلياس سكاف، أمس، في اختتام حفل خاص بـ«مشروع التنمية الزراعية»، عُقد أمس في مقر نقابة المهندسين في بيروت. ولفت سكاف إلى أن الوضع الزراعي في لبنان يعاني كثيراً لأسباب عدّة لم يكن أوّلها عدم تطوير القطاع، وليس آخرها تأثّره بالجو الاقتصادي العام.

تحذير من إقفال ملف إدخال لحوم منتهية الصلاحية

البيان لجمعية تجار المواشي والقصّابين، ويفيد بأن هناك محاولات من قبل السياسيين لإقفال ملف المتهمين بإدخال 700 طن من اللحوم المنتهية الصلاحية إلى السوق اللبنانية ومن دون فحوصات مخبرية.