أعلنت وزارة الاتصالات عن ارتفاع عدد مشتركي خدمة الإنترنت السريع إلى رقم قياسي وهو 79 ألفاً و228 مشتركاً، ولفتت في بيان لها إلى أن نسبة الإقبال على الاشتراكات في الهاتف الثابت بعد خفض رسم التأسيس من 212 ألف ليرة إلى 50 ألفاً، سجلت زيادة أيضاً بنسبة 2.5 في المئة على إجمالي عدد مشتركي الشبكة الثابتة. وجاء في بيان الوزارة أنه «تخفيفاً للأعباء على المواطنين، وتحسساً مع مشاكلهم الشهرية في تسديد فواتير الهاتف الثابت، أصدر وزير الاتصالات جبران باسيل المذكرة الرقم 236/1 بخصوص آلية إصدار فواتير خدمة الهاتف وتمديد مهل التسديد وقطع الاشتراكات المتأخرة. وجاء فيها:أولاً ـ إصدار الفواتير: يحدد صباح الخامس عشر من كل شهر موعداً لإصدار فاتورة الهاتف عن الشهر السابق. وفي حال وقوعه في يوم عطلة يؤجل الإصدار إلى أول يوم عمل يليه.
ثانياً ـ تمديد المهل: تمدد مهلة استيفاء الفاتورة الصادرة، شهراً واحداً ينتهي مساء الرابع عشر من الشهر. ويتم في نهاية المهلة قطع الاشتراكات المتخلّفة عن التسديد في اتجاه واحد، ومنعها من إجراء مكالمات حتى نهاية الشهر، فتكون للاستقبال فقط.
ثالثاً ـ القطع في اتجاهين: ابتداءً من صباح أول يوم من الشهر، وبانقضاء مهلة شهر ونصف شهر على إصدار الفاتورة، يتم قطع الاشتراكات المتخلفة عن التسديد في الاتجاهين، ويطبق على المشترك رسم إعادة وصل الخط بقيمة 11 ألف ليرة».
وذكر البيان أن «نسبة الإقبال على الاشتراكات في الهاتف الثابت بعد خفضها من 212 ألف ليرة إلى 50 ألفاً، سجلت أرقاماً متزايدة، فبلغت 17503 مشتركين منذ بداية الشهر، أي بزيادة نسبتها 2.5 في المئة على إجمالي عدد مشتركي الشبكة الثابتة. أما عدد مشتركي خدمة الـ DSL، فسجل رقماً قياسياً بلغ 79 ألفاً و228 مشتركاً، أي ما نسبته 12 في المئة من إجمالي مشتركي الشبكة الثابتة».
(الأخبار)