الأسد يستقبل المطران كبوجي
بحث الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، مع مطران القدس في المنفى هيلاريون كبوجي، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، ولا سيما في قطاع غزة.
وقال بيان رئاسي سوري إن الأسد أكد «ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية من أجل تخفيف المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة المحاصر».
بدوره، نوّه كبوجي «بمواقف سوريا الثابتة دفاعاً عن القضية الفلسطينية وبالجهود الحثيثة التي تبذلها من أجل وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني».
(يو بي آي)

إسلاميّو الأردن يرجئون
إرسال سفينة إلى غزّة


قال الأمين العام لحزب «جبهة العمل الاسلامي» في الأردن، زكي بني ارشيد، امس، إنه «أرجئ إرسال سفينة التضامن إلى قطاع غزة إلى منتصف الشهر المقبل»، موضحاً أن «السبب الوحيد الذي فرض علينا اتخاذ هذا القرار هو اعتذار ناشطي سلام أوروبيين كان يفترض أن يشاركوا معنا في الرحلة بسبب الاحتفالات بأعياد الميلاد». وأضاف أن «السفينة ستنطلق من ميناء العقبة الأردني (جنوب عمان) على الرغم من أن تكلفة الرحلة ستكون أقل إذا أرسلت من قبرص».
(أ ف ب)

مبارك: العرب قادرون
على تجاوز الأزمة الماليّة


استبق الرئيس المصري حسني مبارك، امس، أول قمة اقتصادية عربية من المقرر عقدها في دولة الكويت الشهر المقبل، بالإشارة إلى أن العرب بإمكانهم تجاوز الأزمة المالية العالمية الحالية. وقال إن «هذه الأزمة فرصة عربية ليوحّدوا (العرب) من خلالها رؤاهم لمواصلة مسيرة النمو والاستثمار في البنية الأساسية والزراعة والري والصناعة والخدمات».
ودعا مبارك، أمام ملتقى القاهرة للاستثمار، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف، إلى «تطوير المؤسسات المالية وإتاحة التمويل للأنشطة الإنتاجية وللمشروعات الصغيرة وأن تستمر عملية تطوير التشريعات والاهتمام بالثروات البشرية».
(الأخبار)