البحرين: حبس 3 جدد بتهمة الإرهاب
أعلنت النيابة العامة البحرينية، أمس، أنها أمرت بحبس 3 متهمين إضافيين على ذمة التحقيق في قضية التخطيط لعمل إرهابي في العيد الوطني، ووجهت إليهم تهمة محاولة ممارسة الإرهاب، ما يرفع عدد الموقوفين على ذمة هذه القضية إلى 6. وقالت النيابة، في بيان، إنها «باشرت التحقيق مع المتهمين الثلاثة الجدد بحضور محاميهم»، ووجهت إليهم «تهمة الانضمام إلى جماعة نظّمت على خلاف القانون، الغرض منها منع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، وكان الإرهاب أحد وسائلها». كما وجّهت إليهم تهمة «الاشتراك في تجمهرات الغرض منها ارتكاب جرائم التخريب والإتلاف والإخلال بالأمن العام». وأشار بيان النيابة إلى أن «المتهمين اعترفوا في حضور محاميهم بالتخطيط والتنسيق في ما بينهم لتصنيع المتفجرات وعبوات المولوتوف، واستخدامها ضد قوات الأمن في إطار هذه التجمهرات». وأمرت «بحبس المتهمين لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق».
(أ ف ب)

ولد الشيخ عبد الله: المجلس العسكري حرّض ضدي

اتهم الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله المجلس العسكري الحاكم بأنه وراء تنظيم تظاهرات ضد الإفراج عنه. وقال، في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، «لقد حثّوا الناس على تنظيم تظاهرات ضد الإفراج عن الرئيس».
وجرت هذه التظاهرات ضد الإفراج عن عبد الله بعد ظهر أول من أمس في كنكوسا وفي تينتان (جنوب شرق البلاد)، حيث هتف متظاهرون «سيدي أفقرنا وتجب محاسبته».
(يو بي آي)

«الفارك» تفرج عن 6 رهائن قريباً

أعلنت حركة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا «الفارك»، أول من أمس، أنها تنوي الإفراج عن 6 من رهائنها. وجاء في بيان مؤرّخ في 17 كانون الأول وموقّع من المكتب السياسي للفارك، وبثّته وكالة «انكول»، «نعلن تحرير 6 سجناء قريباً، ومن طرف واحد».
(أ ف ب)