زيادة سعر الكلفة للمسعف 150% وسطياً
هذا ما أعلنه وزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون، في مؤتمر صحافي، موضحاً أنه «مع تسلّمنا المهمّات في الوزارة تبين لنا أن المؤسسات المتعاقدة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ما زالت تتقاضى سعر كلفة من عام 1996 برغم التضخم الكبير وغلاء المعيشة». وتابع «لذا توجهنا إلى وزارة المال بالتعاون مع الوزير محمد شطح الذي أبدى تفهما كبيراً لهذه المعاناة، وتمكّنا من زيادة الاعتمادات في موازنة 2009 لرعاية المعوقين بقيمة 20 مليار ليرة لبنانية».

ندوة إرشادية في يحمر عن «تخليل الزيتون»

هذا ما نظمته الجمعية التعاونية الزراعية في يحمر وجوارها، بالتنسيق مع منظمة «اي.اس.يو» الإيطالية ومشروع التعاون الإيطالي ومؤسسة معهد التعاون الجامعي ندوة إرشادية للنساء في بلدة يحمر، وذلك في مقر بلدية يحمر. وأشارت الكلمات التي ألقيت إلى «أن هدف الندوات تحسين الأداء الزراعي لأبناء البلدة وتوسيع آفاق الخبرات في هذا المجال لتطوير الإنتاج الزراعي وزيادته».

الحكومة توافق على تأمين 70 موظفاً لوزارة الزراعة

الكلام لوزير الزراعة، الياس سكاف، خلال استقباله وفداً من مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، برئاسة مدير مكتب بيروت سيف الدين ابارو، ولفت سكاف إلى أن ملف الموظفين الجدد سيحال قريباً على مجلس الخدمة المدنية لوضع القرار موضع التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة. وأشار إلى تحوّل في التوجه الرسمي في اتجاه دعم القطاع الزراعي في لبنان.

وضع العراق لا يسمح بتسيير خط كركوك ـ بانياس ـ طرابلس

هذا ما قاله نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، بعد اجتماع عقده مع رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، أمس. وأوضح الهاشمي أنه هناك رغبة حقيقية من الحكومة العراقية والشعب العراقي لتنشيط العلاقات بين العراق ولبنان، لكن الوضع العراقي، ولا سيما الأمني منه، على الرغم من أنه يتحسن بمرور الزمن، لا يزال يواجه تحديات حتى في بناء الدولة. وقال «نصحت السنيورة والوزراء بأن يأخذوا هم زمام المبادرة ولا ينتظروا الجانب العراقي الذي يواجه تحديات كبيرة، والاستجابة سوف تأتي لأن هناك رغبة حقيقية من الجانب العراقي في تطوير العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان». وأضاف «لكن هذا المشروع ليس وحده الذي ينتظر التنفيذ بل هناك العديد من المشاريع على جدول الأعمال في العراق، التي يمكن أن تناقش وجهاً لوجه بين وزير النفط العراقي ووزير النفط اللبناني لحسم هذه المسألة».

تأجيل طرح 25% من أسهم «MEA» في البورصة

هذا ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط ومديرها العام محمد الحوت، إثر لقائه وزير المال محمد شطح، موضحاً أن سبب التأجيل هو «ظروف السوق، والأوضاع المالية العالمية». وتابع «أن الشركة حققت هذه السنة 20 في المئة زيادة في عدد الركاب مقارنةً بعدد الركاب في العام المنصرم، وذلك بعد استقرار الأوضاع السياسية والأمنية على أثر انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً». وأبدى الوزير شطح «سروره بالنتائح المحققة، التي جاءت نتيجة الخطة الإصلاحية التي نفّذتها الشركة».
وكشف أن شركة طيران الشرق الأوسط «ستتسلّم 3 طائرات جديدة خلال الأشهر المقبلة».