الرئيس الصومالي يستقيل السبت
أعلن رئيس وزراء الصومال، محمد محمود غوليد، استقالته، أمس، بعد أسبوع من تعيينه في هذا المنصب، فيما بدا أن الرئيس عبد الله يوسف، يسير على خطاه في الاستقالة من منصبه أيضاً. وقال المتحدث باسم الرئاسة حسين محمد محمود، إن الرئيس الصومالي «كتب فعلاً خطاب الاستقالة ومن المتوقع أن يعلنها السبت المقبل». وكان رئيس الحكومة قد قدّم استقالته، بعد أيام من تكليف الرئيس له، برئاسة الحكومة الانتقالية. وأعلن قراره المفاجئ للصحافيين في مقر إقامته في بيداوة (شمال غرب مقديشو)، حيث قال «بعد تقويم الوضع الحالي في الصومال قررت أن أستقيل».
(أ ف ب، رويترز)

مبارك في ليبيا لبحث التطوّرات الإقليمية

يجري الرئيس المصري محمد حسني مبارك في طرابلس الغرب، التي وصل إليها أمس مباحثات مع الزعيم الليبي العقيد معمّر القذافي، تتناول التطوّرات العربية والإقليمية والأوضاع في غزة. وكانت مصادر متطابقة قد أشارت إلى أن المباحثات بين الرئيسين تتناول التطوّرات على الساحتين العربية والإقليمية، وخصوصاً السبل الكفيلة بالتخفيف من حدة الحصار على قطاع غزة. وقالت إن المباحثات ستتناول أيضاً الأوضاع في العراق ودارفور والقضايا الأفريقية الملحة.
(يو بي آي)

أمير سعودي يتّهم رجل دين شيعيّاً بـ«الخيانة»

نقل موقع «راصد» الإلكتروني عن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، الذي يظهر ميولاً سلفية متشدّدة، قوله في ردّ على ما وصفها بالأقاويل المنتشرة وراء إعفاء أمير منطقة نجران السابق مشعل بن سعود من مسؤوليته، إن التقارير الحقوقية الدولية عن أوضاع حقوق الإنسان في نجران هي «أكاذيب هدفها تشويه سمعة هذا الرجل الذي كان سداً منيعاً ضد أعداء الدين». وهاجم الأمير خالد، شقيق الوليد بن طلال، رجل الدين الشيعي الشيخ نمر باقر النمر، متهماً إياه بـ«الخيانة»، بذريعة رفعه عريضة تهدّد بالاستعانة بقوى خارجية، وهو ما نفاه الشيخ النمر في وقت سابق.
(يو بي آي)