اعتقال مصري في السعوديّة بتهمة «أمنيّة»


القاهرة ــ الأخبار
بينما لا تزال الأزمة الطبية بين مصر والسعودية من دون حل، اندلعت أزمة جديدة بسبب اعتقال السعودية مهندساً مصرياً منذ أشهر بتهمة «التجسّس». لكن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، السفير أحمد رزق، قال إن السلطات السعودية «أفادت بأنها تحتجز يوسف عشماوي منذ عدة أشهر للتحقيق معه في قضية أمنية، لم نبلّغ بطبيعتها حتى هذه اللحظات». ونفى أن يكون المهندس قد أدين بالتجسس لمصلحة مصر. وأفاد الرد السعودي الرسمي الذي أبلغته السلطات السعودية إلى البعثة الدبلوماسية المصرية بأن عشماوي يعمل لدى جهة أمنية سعودية ضمن مجموعة أخرى من المصريين. وكان العشماوي (27 عاماً) قد سافر إلى السعودية في تشرين الأول عام 2007 ليعمل مبرمجاً في مؤسسة «ينابيع التقنية» بالرياض، قبل أن يودع سجن الحائر بالرياض منذ 24 آب الماضي. وتعتبر هذه أول قضية تجسس بين السعودية ومصر. وكانت الشبكة العربية لحقوق الإنسان كشفت عن ابلاغ السلطات السعودية المواطن المصري شفهياً بأنه يشتبه في أنه يعمل جاسوساً للاستخبارات المصرية.

مصر: السجن 6 سنوات لمدرّس قتل تلميذاً

قالت مصادر قضائية، أول من أمس، إن محكمة جنايات الإسكندرية قضت بالسجن 6 سنوات على مدرّس الرياضيات هيثم نبيل عبد الحميد (33 عاماً)، لتعدّيه بالضرب على التلميذ إسلام عمرو بدر (11 عاماً) «لأنه لم يحل فرضه»، ما أدى إلى وفاته.
(يو بي آي)

أوكرانيا: 27 قتيلاً في انفجار

أعلنت وزارة الطوارئ في أوكرانيا، أمس، أن حصيلة القتلى في انفجار وقع في مبنى سكني مكوّن من 5 طوابق في جنوب البلاد ارتفعت إلى 27 قتيلاً. وكان الانفجار، الذي يشتبه في أنه انفجار غاز، وقع الأربعاء، وسوّى المبنى بالأرض في منتجع يفباتوريا على البحر الأسود. وعقب الحادثة، أعلن الرئيس فيكتور يوشينكو أمس يوم حداد وطني.
(رويترز)