إسرائيل: تصفية الفلسطينيين «تصرّف غير لائق»

قرر المدعي العام العسكري الإسرائيلي، أفيحاي مندلبليط، عدم إنزال عقوبات شديدة ضد أحد عناصر حرس الحدود كان أطلق النار على شاب فلسطيني مكبّل اليدين في بلعين في الضفة الغربية.
وأعلن مندلبليط أن لائحة الاتهام ضد الضابط عومري بوبيرغ ستقتصر على «التصرف غير اللائق»، في خطوة وصفتها مصادر عسكرية بأنها «منصفة ومنطقية في ظل ظروف الحادث».
لكن المحامي دان ياكير، من «جمعية حقوق المواطن»، الذي قدم التماساً ضد القرار إلى المحكمة العليا، قال إنه بالرغم من الانتقادات الحادة في المحكمة للقرار، فإن المدعي العسكري لم يغيّر رأيه في اعتبار التنكيل بمعتقل فلسطيني مجرد «تصرف غير لائق». وطالب المحكمة باتخاذ قرار مناسب عقاباً على ما فعله الضابط.
(الأخبار)

مناورات أميركيّة ـــ بحرينيّة
«ضد الصواريخ الباليستيّة»


أعلنت وكالة أنباء البحرين أمس أن وحدات من الدفاع الجوي الملكي البحريني تنفّذ تمريناً مشتركاً في مجال الدفاع الصاروخي مع قوات من القيادة المركزية الأميركية، يتمحور خصوصاً حول الدفاع الجوي ضد الصواريخ البالستية.
وقالت الوكالة إن رئيس هيئة الأركان، اللواء دعيج بن سلمان آل خليفة، قام أمس بزيارة لموقع التمرين المشترك.
(أ ف ب)

السعودية تحبط عمليّة
تهريب مخدرات


نجحت قوّات الأمن السعودية، أمس، في إحباط تهريب 48.5 كيلوغراماً من الحشيش المخدّر حاول مهرّبون إدخالها إلى السعودية من منطقة نجران الجنوبية على الحدود مع اليمن.
وقال قائد حرس الحدود في منطقة نجران، اللواء محمد بن عبد الرحمن الزهراني، إن «إحدى دوريات قطاع سقام رصدت مجموعة أشخاص في منطقة جبلية، قادمين سيراً من خارج الحدود، وعند ملاحظتهم وجود الدورية أطلقوا النار عليها فردّت بالمثل، لكنهم نجحوا في الفرار إلى الجهة التي قدموا منها».
(يو بي آي)