نيجيريا: إطلاق سراح رهينة لبناني
أعلنت حركة تحرير النيجر، أول من أمس، «إطلاق سراح مهندس لبناني كان قد خطف الاثنين الماضي في دلتا النيجر». وفي بيان أصدرته الحركة بعنوان «إنقاذ رهينة لبناني»، أوضحت أن «وحدة خاصة من حركة تحرير النيجر نجحت في إطلاق سراح ميلاد نصري بعد ظهر أول من أمس». وأضافت أن «المهندس اللبناني هو في طريقه إلى أن يسلّم للأجهزة الأمنية النيجيرية».
(أ ف ب)

هنية يؤيّدحواراً حقيقياً مع أوباما

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، إسماعيل هنية، أمس، استعداده «لإجراء حوارات حقيقية وجديّة مع الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما، على قاعدة الحفاظ على ثوابت شعبنا وحقوقه». وأضاف «نأمل من الرئيس الأميركي الجديد أن يستفيد من أخطاء الإدارة السابقة وألا يكررها، وأن يخرج من عباءة الانحياز لإسرائيل». وطالب هنية أوباما «بالوقوف ولو لمرة واحدة إلى جانب الحق الفلسطيني، ورفع هذا الحصار عن شعبنا نهائياً».
(أ ف ب)

محكمة أميركية تتهم
سورياً بمساعدة «إرهابيين»


اتهم مدّع عام في جسلة محاكمة في مدينة نيويورك الأميركية تاجر سلاح سوري بتزويد مجموعة «إرهابية» تعمل خارج كولومبيا بأسلحة من العيار الثقيل وأنظمة صواريخ.
ونقلت صحيفة «نيويورك بوست» امس، عن المحامي برندان ماكغواير، أن السوري منذر القصار باع أسلحة من العيار الثقيل لقوات الثورة المسلحة في كولومبيا «الفارك»، وهي مجموعة تصنفها الولايات المتحدة بأنها «إرهابية».
واتهم القصار «بالتآمر لتقديم الدعم والتجهيزات لمجموعة إرهابية»، وهو يحاكم مع شريكه المفترض لويس فيليبي مورينو غودوي في محكمة فدرالية في نيويورك. ونفى محامي القصار، آيك سوركين، أن يكون موكله «باع عمداً أنظمة صواريخ أرض جو لإرهابيين»، مشيراً الى أن «المتهم هو مجرد رجل أعمال يعمل في تجارة الأسلحة بطريقة شرعية»، مشيراً في مرافعته إلى أن «تجارة السلاح ليست مخالفة للقانون».
(يو بي آي)