86 إصلاحياً سعودياًيضربون عن الطعام

في محاولة لتسليط الضوء على قضية 11 معتقلاً إصلاحياً يقبعون في السجون السعودية، بدأ 86 ناشطاً سعوديّاً أمس إضراباً عن الطعام في منازلهم، خشية التصادم مع رجال الشرطة. إضراب يستمر يومين، شعاره إصلاح النظام القضائي.
وقال الدكتو محمد القحطاني، الذي دعا إلى الإضراب، إن المجموعة «لجأت إلى الإضراب بعد فشل الحكومة في الرد على الرسائل التي وجهت إلى المسؤولين المعنيين»، مطالبين «بالافراج عن الاصلاحيين، وتحسين شروط السجن، وإصلاح النظام القضائي». وأضاف «حاولنا إسماع أصواتنا، مستخدمين كل الوسائل القانونية، لكن عبثاً».
ويشار إلى أن الناشط الحقوقي متروك الفالح، الذي طالب بإصلاح النظام الدستوري للمملكة، هو من ضمن قائمة المعتقلين بتهمة «تمويل جماعات إرهابية»، وفق بيانات وزارة الداخلية السعودية.
(أ ب)

الجزائر تتحفّظ على أمانة «اتّحاد المتوسّط»

قال وزير الخارجية الجزائري، مراد مدلسي، أمس، إن بلاده تحفظت على كيفية تأليف الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط خلال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد في مرسيليا قبل يومين.
وأضاف مدلسي أن الاجتماع «سمح بتحقيق تقدم سياسي»، مؤكداً أن بلاده «دافعت على غرار الدول العربية الأخرى عن مبدأ موقع دائم للجامعة العربية ضمن الاتحاد من أجل المتوسط».
وأعرب مدلسي عن تحفظ الجزائر بشأن كيفية تأليف هذه الأمانة العامة. وقال إن «النقاشات دارت حول طبيعة هذه الأمانة العامة، وقد دافعنا عن مبدأ الاستمرار وفق روح إعلان باريس الصادر في 13 تموز الماضي».
(يو بي آي)

مقتل 17 شخصاً في باكستان

قتل 17 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في تفجير انتحاري استهدف أمس اجتماعاً لزعماء من قبائل الباشتون في منطقة باجور شمال غرب البلاد على الحدود مع أفغانستان.
(أ ف ب)