«تواطؤ موظّفي وزارة الصحة» إخبار للنيابة العامة
هكذا ردّ وزير الصحة العامة محمد جواد على المقال الذي نشرته جريدة «المستقبل» في 5 تشرين الثاني الجاري عن «تورّط أطباء موظفين في وزارة الصحة العامة بتسهيل عمل مستشفى غير مجهز وغير مرخص»، ووجه كتاباً إلى المدّعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا لإتمام الإجراءات القانونية، ووضع اليد على الملف والتحقيق في الموضوع، مشيراً إلى أن هذا الموضوع جرى قبل تسلّمه مهمّات وزارة الصحة عام 2005.

أسباب انقطاع المياه عن بحمدون لأيام

كانت محور الاتصالات التي أجراها النائب أنطوان اندراوس بالمسؤولين في مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، وقد تلقى تأكيدات تفيد أن الانقطاع ناجم من أعمال الصيانة لقساطل جر المياه من نبعَي الصفا والباروك، وبسبب تسرب المياه من الخزانات العائدة لهذه المنطقة، على أن يعاد ضخ المياه إلى المنطقة ابتداءً من اليوم.

إضراب تعليمي شامل في 18 تشرين الثاني

القرار اتخذته الجمعيات العمومية لنقابة المعلمين في لبنان بالإجماع في اجتماع عقدته أول من أمس، وأصدرت بياناً أشار إلى أن الجمعيات وافقت على توصية المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان بإعلان الإضراب العام والشامل والاعتصام أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء الواقع فيه 18 تشرين الثاني 2008، طالبة من المجلس التنفيذي وضع آلية للتحرك على ضوء نتائج الإضراب العام والشامل.

تدشين بئر ارتوازيّة في الكرك

وذلك في احتفال أقامته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة، حيث قال رئيس بلدية زحلة ــ معلّقة أسعد زغيب باسم رؤساء البلديات إن وضع مصالح المياه المالي يجعلها عاجزة عن إيصال المياه إلى بيوت جميع المشتركين، مشدّداً على ضرورة أن تدير القرى أمورها المائية بنفسها انطلاقاً من الخزّانات، على أن تتولى تأمين الآبار وتجهيزها.

خدمات غير متوافرة في المصارف التقليدية

الكلام للمستشار في الشؤون المالية الإسلامية غسان شماس، في ندوة أقامتها نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان بعنوان «المصارف الإسلامية ــ أطر وأبعاد العمل المصرفي الإسلامي في لبنان».
وأشار إلى أن الخدمات التي تقدمها المصارف الإسلامية لا تتوافر في الأنظمة المصرفية التقليدية، ولا سيّما تلك المتعلقة بالمتعاملين وبتوفير التمويل للمستثمرين وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

لجنة من «الهيئات» لإعداد التعديلات على «مشروع التقاعد»

هذا ما أبلغه وفد من الهيئات الاقتصادية لرئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، أول من أمس، على أن ترفع التعديلات إلى المسؤولين بعد التوافق عليها مع الاتحاد العمالي العام. وبحسب تصريح لرئيس الهيئات عدنان القصار فقد دام اللقاء ساعة ونصف ساعة، وطالبت الهيئات بتأجيل عرض المشروع على الهيئة العامة لمجلس النواب، وإتاحة الفرصة أمام الدولة وأصحاب العمل والعمال، للتوافق على الأسس والضوابط التي تحفظ حقوقهم.
(الأخبار، وطنية)