عاكف ينتقد اختيار أوباما لمساعديه
أعرب المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين» المصرية، محمد مهدي عاكف، أمس عن «عدم ارتياحه لاختيار الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما لمساعديه، ولتأثير ذلك على قضايا الشرق الأوسط». وأوضح أن «ما تمّ حتى الآن من تحديد شخصيات لوظائف بعينها، وما يجرى من ترشيحات لآخرين في بعض المواقع لا يبعث على الارتياح»، في إشارة إلى إسناد أوباما منصب كبير موظفي البيت الأبيض إلى رام إيمانويل، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية. وأوضح عاكف أنه «لن يطرأ على السياسة الخارجية الأميركية أي تغيير خصوصاً تجاه القضية الفلسطينية»، مشيراً إلى أن أوباما «سيقدّم الدعم الكامل للكيان الصهيوني، وسيعمل على حماية أمنه في ظلّ التفكّك والتشرذم العربيين».
(يو بي آي)

قضاء إسرائيل ضدّ جيشها!

أمر المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، مناحيم مزوز، النيابة العامة أمس بتقديم التماس إلى المحكمة العليا ضد الجيش الإسرائيلي ومنظمة استيطانية على خلفية سياسة مصادرة الأراضي التي تنتهجها المؤسسة العسكرية في الضفة الغربية. وقالت صحيفة «هآرتس» إن «تعليمات مزوز بخصوص تقديم التماس ضد الجيش الإسرائيلي، وهي خطوة غير مألوفة، جاءت إثر قرار لجنة الاستئناف العسكرية الموافقة على استئنافين قدمهما الصندوق إلى جانب معهد أرض إسرائيل المحدودة الضمان، وإصدار أمر يقضي بتسجيل أراض في الضفة الغربية بمساحة آلاف الدونمات باسم الصندوق».
(يو بي آي)

أميركا تحظر التعامل
مع منظمة تساعد «حماس»


حظرت وزارة الخزانة الأميركية على مواطنيها أول من أمس «التعامل مع منظمة ائتلاف الخير باعتبارها جماعة خيرية إسلامية تساعد حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس)». وقالت إن «منظمة ائتلاف الخير تساعد في ضخ الأموال إلى المقاتلين الاسلاميين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإن الحكومة ستصادر أي أموال في الولايات المتحدة تسيطر عليها الجمعية الخيرية».
(رويترز)