القاهرة تمنع 3 دبلوماسيّين من دخولها بلا تأشيرة

منعت السلطات المصرية أمس 3 دبلوماسيين من هولندا وألمانيا وبريطانيا من دخول مطار القاهرة الدولي، بسبب عدم استحصالهم على تأشيرات دخول مسبقة. وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية أمس إلى أن شرط الاستحصال على تأشيرة مسبّقة يسري على الدبلوماسيين فقط، إذ لا يزال مواطنو هذه الدول الثلاث قادرين على الحصول على تأشيرة دخول فور وصولهم إلى المطار أو إلى أي نقطة حدودية شرعية.
(أ ف ب)

المالكي ينشئ ائتلافاً
لخوض انتخابات المحافظات


بغداد ــ الأخبار
أعلن النائب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد، عباس البياتي، أمس، إنشاء ائتلاف يقوده رئيس الوزراء نوري المالكي، لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة يحمل اسم «ائتلاف دولة القانون».
وقال البياتي «هذا الائتلاف يضم 7 كيانات سياسية كبيرة ومعروفة هي، حزب الدعوة الإسلامية، ومستقلون، وحزب الدعوة ــ تنظيم العراق، وكتلة التضامن في الائتلاف الموحد، والاتحاد الإسلامي لتركمان العراق، وحركة الإخاء الكردي الفيلي العراقي، وكتلة الانتفاضة العراقية الشعبانية»، وسيشارك في 13 محافظة. وكشف القيادي في «المجلس الأعلى الإسلامي»، حميد معلة، عن أنّ تنظيمه السياسي سيخوض انتخابات المحافظات الوسطى والجنوبية في قائمة تحمل اسم «شهيد المحراب والقوى المستقلة»، وبشكل منفرد، على أن يجري التحالف مع القوى الأخرى الفائزة بعد الانتخابات.

ايران تحتّجّ على خطف دبلوماسي في باكستان

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية أمس القائم بأعمال السفارة الباكستانية لدى طهران، نصر الله خان، وأبلغته احتجاجها على انعدام الإجراءات الأمنية للمحافظة على حياة الدبلوماسيين استناداً إلى معاهدة فيينا، وذلك عقب اختطاف الخبير الاقتصادي في القنصلية الإيرانية في بيشاور، حشمت الله عطّار زادة.
وتعرّض عطار زادة لكمين في حياة آباد بالقرب من منطقة خيبر القبلية، فقتل سائقه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.
(رويترز)