«منظمة التحرير» تُعلن في إسرائيل
تبدأ السلطة الفلسطينية، اعتباراً من يوم غد، بنشر إعلانات في الصحف الإسرائيلية تتحدث فيها بالتفصيل عن «مبادرة السلام السعودية»، وذلك قبيل الانتخابات الإسرائيلية، «في محاولة للتأثير على الرأي العام» في الدولة العبرية، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت».
وقالت الصحيفة إن «قرار نشر الإعلان اتخذ في ختام مشاورات جرت بين كبار مسؤولي السلطة» الفلسطينية، موضحة أن «الإعلان يحمل توقيع دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية».
(الأخبار)

اجتماع للجنة الرباعية في باريس!

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أمس أن «فرنسا ترغب في عقد اجتماع للجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، (الولايات المتحدة، روسيا، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي)، على مستوى وزاري قبل نهاية العام في باريس». وقال مساعد المتحدث باسم الوزارة، فريديريك ديزانيو، إنه «تم التطرق إلى هذا الموضوع خلال فطور عمل بين وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير والممثل الخاص للجنة الرباعية رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير».
(أ ف ب)

اعتقال متضامنين مع فلسطين في فرنسا وإسرائيل

اعتقلت السلطات الإسرائيلية والفرنسية عدداً من قياديي اتحاد الشباب الديموقراطي العالمي اليساري، في إطار زيارتهم التضامنية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكان برنامج الزيارة التي كان من المفترض أن تبدأ أول من أمس، يتضمن الاحتجاج أمام جدار الفصل العنصري، وزيارات إلى رام الله وبقية المناطق الفلسطينية. وفور وصول المشاركين إلى مطار تل أبيب، قام أمن الدولة العبرية باعتقال بعضهم بحجة «دعم الإرهاب»، منهم رئيس الاتحاد تياغو فييرا لمدة 4 ساعات، «لأنه زار لبنان قبل بضعة أشهر».
وفي السياق، أوقفت الشرطة الفرنسية يان لوروا، وهو أحد المشاركين الفرنسيين في الحملة ضد الاحتلال في مطار باريس، ولم يُطلَق سراحه إلا بشرط عدم المشاركة في الزيارة التضامنية.
(الأخبار)