تل أبيب: ضرب إيرانمسألة سياسيّة لا عسكريّة

أكد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، اللواء عيدان نحوشتان، في مقابلة مع مجلة «دير شبيغل» الألمانية، أن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية «مسألة سياسية بحتة»، وأن «جميع الخيارات ما زالت على الطاولة».
ورداً على سؤال عن قدرة سلاح الجو الإسرائيلي على تدمير المنشآت النووية الإيرانية الموجودة تحت الأرض، أشار نحوشتان إلى أن المسألة «ليست تقنية أو لوجستية»، قبل أن يجزم بأن سلاح الجوّ «مستعد للقيام بهذه المهمة، ولكل ما يطلب منه». وفي السياق، أشار نحوشتان إلى أن حزب الله تعزّز من الناحية العسكرية أكثر من الجيش اللبناني منذ حرب تموز 2006.
(الأخبار)

إسرائيل تهدم خيمة
عائلة الكرد في القدس


هدمت قوات الأمن الإسرائيلية أمس خيمة تؤوي عائلة فلسطينية من القدس الشرقية المحتلة طردتها الشرطة الإسرائيلية من منزلها في وقت سابق من هذا الشهر.
وتؤوي الخيمة عائلة الكرد المؤلفة من فوزية الكرد وزوجها المريض بعد طردهما في 9 تشرين الثاني من المنزل الذي عاشت فيه العائلة منذ 52 عاماً، لتصبح رمزاً للمعركة التي يخوضها الفلسطينيون مع الاستيطان الإسرائيلي في المدينة المحتلة.
أما الحجة، بحسب السلطات الإسرائيلية، فهي أن الخيم أقيمت من دون تصريح على أراضي الدولة، بينما تقول عائلة الكرد إنها تستأجر الأرض من مالكها الفلسطيني.
(أ ف ب)

أولمرت متمسّك بالـ«أف 22»

كشفت مجلة «ديفنس نيوز» الأميركية عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت سيطلب من الرئيس جورج بوش العمل على تزويد سلاح الجو الإسرائيلي بالطائرة المتملّصة «أف 22 رافتور»، التي تُعتبر المقاتلة الأكثر تطوراً في العالم، وذلك خلال لقائهما يوم الاثنين المقبل في واشنطن. وكانت الإدارة الأميركية الحالية قد صدّقت على تزويد إسرائيل بالطائرة المقاتلة «أف 35»، الأقل تطوراً من طائرة «أف 22»، والتي من المفترض أن تحصل عليها الدولة العبرية في عام 2014.
(الأخبار)