وفاة جبران كوريّة


توفي المدير السابق للمكتب الصحافي في القصر الجمهوري السوري، الصحافي جبران كورية، في دمشق أمس.
وعمل كورية ناطقاً رسمياً في قصر الرئاسة السورية ومستشاراً سياسياً وإعلامياً للرئيس الراحل حافظ الأسد في واحدة من أغنى المراحل السياسية السورية. كما عرف كاتباً سياسياً في الكثير من الصحف المحليّة والعربية.
(الأخبار)

الأردن: تظاهرة احتجاجاً
على الحصار الإسرائيلي


شارك نحو ثلاثة آلاف في عمان، أمس، في تظاهرة دعت إليها الحركة الإسلامية الأردنية احتجاجاً على حصار غزة، أحرقت خلالها أعلاماً إسرائيلية وأميركية. وجابت المسيرة شوارع مخيم الوحدات للّاجئين الفلسطينيين، شرق عمان، وسط هتافات منددة بالحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين.
وقال النائب في البرلمان عن حزب «جبهة العمل الإسلامي»، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، حمزة منصور، إنه «ما عاد يُقبل السكوت، وما عاد يُقبل القعود، ولا شرعية لمن لا يتحرك»، مضيفاً «إن لم نتحرك الآن لحقن دماء إخوتنا والحيلولة دون موتهم، فمتى نتحرك».
(أ ف ب)

رام اللّه تعانق غزّة:
معاً نحو الحياة


حاول 57 راقصاً وراقصة من أعضاء فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، إزالة آثار الحصار المفروض على قطاع غزة بإحياء حفل فني بثّ من رام اللّه إلى غزة على الهواء مباشرة ليل أول من أمس. وقال عضو مجلس إدارة فرقة الفنون، خالد الغول، في افتتاح الحفل في قاعة قصر الثقافة، الذي نظمته وبثته إلى قاعة المتحف في غزة وكالة «رمتان» للأنباء بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، «الليلة نقيم جسراً للوصل. تعانق رام الله غزة لنرقص معاً للحرية والفرح والحياة».
وقدمت فرقة الفنون الشعبية مجموعة من لوحاتها الفنية على وقع أغاني التراث الفلسطيني. وقال مصمّم رقصات الفرقة خالد قطامش، «هذا جزء من رسالتنا النضالية لنسهم في كسر الحصار عن غزة».
(رويترز)