«وقود سيناء» يذهب إلى غزّة
قال مسؤولون مصريون أول من امس إن محافظة شمال سيناء تعاني من أزمة وقود بسبب تهريبه الى قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي.
وأكد المدير العام لوزارة التموين في هذه المحافظة، محمد حسين، أن «التهريب الى غزة عبر الأنفاق سبّب نقصاً حاداً في كميات السولار الموجودة في محطات بيع الوقود». وأوضح مسؤولون محليون أن العديد من المعدات المستخدمة في الزراعة توقفت عن العمل بسبب نقص الوقود.
وقال مسؤول أمني إن 30 ألف ليتر من السولار اكتشفت السبت في مخبأ على عميق مترين تحت الارض في وادي الأخضر بالقرب من مدينة العريش.
(أ ف ب)

مواجهات طائفيّة
في القاهرة


شهدت منطقة عين شمس في القاهرة، أمس، فتنة طائفية، هي الأكبر التي تشهدها العاصمة المصرية منذ أحداث الزاوية الحمراء عام 1981. وقال شهود عيان لـ«الأخيار» إن عشرين سيارة تابعة للأمن المركزي حضرت إلى المنطقة للفصل بين المسلمين والمسيحيين، وفرضت حظر تجوّل شاملاً، منعت على أثره السكان من الخروج من منازلهم. وتحدثت أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين في المواجهات، التي ذكرت معلومات غير مؤكّدة أن سببها مقتل مسيحية تحوّلت إلى الإسلام.
(الأخبار)

عبد اللّه الثاني «يتوّج»
المصالحة مع قطر اليوم


يقوم الملك الاردني عبد الله الثاني وعقيلته الملكة رانيا، اليوم، بزيارة رسمية الى قطر ستتوّج عملية المصالحة بين البلدين اللذين توتّرت العلاقات بينهما منذ عام 2000. ويلتقي عبد الله أثناء هذه الزيارة التي تستغرق يومين، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وقال مصدر أردني مسؤول إن «هذه الزيارة ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأردن وقطر، التي شهدت توترات خلال السنوات الثماني الماضية».
وكان رئيس الوزراء الأردني، نادر الذهبي، قد ذكر قبل أسبوع، أن زيارة عبد الله تلك «ستتوّج بعودة العلاقات الاردنية القطرية الى أفضل مما كانت عليه في السابق».
(أ ف ب)