طائرة إثيوبيّة تثير ذعراً في مطار بن غوريون

قامت طائرتان تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بمواكبة طائرة ركاب إثيوبية أثار طيّارها إنذاراً لعدم اتّباعه إجراءات التعريف عن الرحلة عند الاقتراب من مطار بن غوريون، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.
وأوضحت الإذاعة أن الطائرة الإثيوبية، التي كانت تقل مئتي راكب، لم تبلغ رمز تعريفها إلى برج المراقبة في مطار بن غوريون، بسبب عطل في نظام اتصالاتها. وحين اقتربت الطائرة من المجال الجوي الإسرائيلي، أثارت إنذاراً واقتربت منها طائرتان مقاتلتان للتحقق من أن ذلك لا يمثّل محاولة هجوم جوي. وتمكن الطياران الإسرائيليان من الاتصال بالطائرة الإثيوبية التي عرّفت عن نفسها وسُمح لها بالهبوط.
(أ ف ب)

37 أردنياً يزورون أسراهم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، نصار الحباشنة، أمس أن «37 فرداً من عائلات 16 معتقلاً أردنياً في إسرائيل، توجهوا صباح أمس إلى الدولة العبرية للقاء معتقليهم في زيارة نادرة ليوم واحد». وأضاف إن «حافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية الأردنية تقل هؤلاء، إضافةً إلى عدد من موظفي وزارة الخارجية الأردنية، عبروا جسر الملك حسين باتجاه اسرائيل، وفق ترتيبات الوزارة المتفق عليها مع الجانب الإسرائيلي».
(أ ف ب)

صحيفة أردنيّة ترفض
إعلاناً يحتوي علم إسرائيل


أكدت صحيفة «العرب اليوم» الأردنية المستقلة أمس «رفضها نشر إعلان عن المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل، لاحتوائه على علم الدولة العبرية». وقالت إدارة الصحيفة «رفضنا نشر الإعلان المدفوع الأجر بسبب رفض الجهة المعلنة، وهي دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية، إزالة علم إسرائيل منه».
وأضافت إن «الرفض يأتي كذلك لأن الإعلان يهدف إلى الترويج في الشارع العربي، بأن إسرائيل تقبل المبادرة العربية للسلام، وهو ما يخالف توجهات المسؤولين الإسرائيليين».
(أ ف ب)