شنودة يوقف الصلاة في مبنى عين شمس

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس أن البابا شنودة الثالث، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، أمر بوقف الصلاة في مبنى في حيّ عين شمس بعد صدامات طائفية وقعت بين المسلمين والمسيحيين أمام هذا المبنى مساء الأحد. وكانت الصدامات قد بدأت عندما تجمّع المسيحيون لأداء الصلاة داخل مبنى مصنع مغلق اشتراه أحد المسيحيين أخيراً في الوقت الذي كان فيه المسلمون يؤدون صلاة العشاء، حسب ما ذكرت صحيفة «المصري اليوم».
(أ ف ب)

حبس ضابط قتل مواطناً
في أسوان


قررت النيابة العامة المصرية، أمس، حبس ضابط شرطة قتل مواطناً بالرصاص في مدينة أسوان السبت الماضي، أربعة أيام على ذمة التحقيق بعدما وجهت إليه تهمة القتل العمد.
وأوضح مصدر قضائي أن النيابة «وجهت إلى النقيب محمد لبيب من إدارة مكافحة المخدارت بأسوان تهمة القتل العمد واقتحام منزل من دون الحصول على إذن من النيابة». كذلك، قالت صحيفة «الأهرام» إن «وزير الداخلية المصري، اللواء حبيب العادلي، أمر بإحالة ثلاثة ضباط من العاملين في مدينة أسوان على التحقيق وبمحاسبة من تثبت منهم مسؤوليته عن وقوع أحداث الشغب في أسوان». وأثار حادث قتل المواطن، الذي يعمل تاجر طيور، غضب السكان المحليين الذين أشاروا إلى أن الحادث وقع على أثر مشاجرة بينه وبين ضابط الشرطة الذي ادعى بدوره أنه ذهب لإلقاء القبض عليه ظناً منه أنه تاجر مخدرات.
(أ ف ب)

سائق بن لادن إلى اليمن

أعلنت السفارة اليمنية في واشنطن أن سائق أسامة بن لادن، سالم حمدان، المعتقل في غوانتانامو، منتظر وصوله إلى اليمن خلال الأسبوع الحالي.
وقال مسؤول العلاقات العامة في السفارة، محمد الباشا: «أجرينا محادثات منذ وقت طويل للحصول على نقله إلى اليمن»، موضحاً أنه لا يعرف الموعد الدقيق لمغادرة حمدان. وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قد كشفت عن أن الجيش الأميركي سينقل حمدان إلى وطنه اليمن.
(أ ف ب)