اليمن يتسلّم سائق بن لادن
قال مصدر أمني يمني إن السلطات اليمنية تسلّمت، أمس، سالم حمدان، سائق زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بعدما أمضى أكثر من ست سنوات في معتقل غوانتانامو. وقال المصدر إن حمدان، وهو في العقد الرابع من العمر ، «وصل اليوم (الأربعاء) إلى صنعاء وتسلّمته السلطات اليمنية». وأضاف أن حمدان «سيمضي عقوبته الباقية في اليمن» وتستمر حتى 27 كانون الأول.
(أ ف ب)

القراصنة يستعجلون
«الفدية السعوديّة»


بدا القراصنة الصوماليون، أمس، مستعجلين لتلقّي فدية بقيمة 25 مليون دولار لقاء الإفراج عن ناقلة النفط السعودية العملاقة «سيريوس ستار»، قبل ثلاثة أيام من انتهاء المهلة التي حددوها لذلك. ودعا المتحدث باسم القراصنة، الذين خطفوا الناقلة، محمد سعيد، الشركة المالكة لها لتسريع المفاوضات بما يخدم مصالح المالكين وأفراد الطاقم والخاطفين أنفسهم. وقال «الانتظار طويلاً يسيء إلينا وإلى أصحاب الناقلة وإلى طاقم السفينة. نحن لا نهدد لكن نحثهم على أن يكونوا نزيهين».
(أ ف ب)

الخرافي يجدّد التأكيد:
لا حلّ للبرلمان


قال رئيس البرلمان الكويتي، جاسم الخرافي، أمس، إن أمير البلاد صباح الأحمد الصباح جدد أمام مجموعة من النواب الذين التقوه، أمس، موقفه بأنه لن يحل مجلس الأمة بعدما استقالت الحكومة، مؤكداً «حرص الأمير على الديموقراطية».
(أ ف ب)

واشنطن لا تنوي
نشر «تقرير جونز»


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية،، أنها ليست على علم بوجود نية لنشر تقرير أعدّه موفدها لشؤون الأمن في الشرق الأوسط، جيمس جونز. وقال نائب المتحدث باسم الخارجية، روبرت وود، «ليس هناك على حد علمي خطط لنشر تقرير استناداً إلى عمل الجنرال». وكانت صحيفة «هآرتس» قد أفادت في آب أن جونز يعدّ «تقريراً يتضمن انتقادات شديدة للسياسات الإسرائيلية» في الضفة الغربية وقطاع غزة.
(أ ف ب)