المالكي يقرّر إغلاق الملاهي الليليّة

بغداد ــ الأخبار
قرّر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أمس، إغلاق النوادي الليلة، أو ما يُعرف بـ«الملاهي» في العراق، بدعوى أنها «تخرج عن الأطر الأخلاقية التي نص عليها الدستور». وقال المتحدّث باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا «الملاهي تتعارض مع ما جاء في المادة 38 من الدستور العراقي. نعم، هناك حرية للرأي والتعبير، ولكنْ هناك قيم متعارف عليها وآداب ونظام، وقد يحاول البعض إقامة حفلات في الملاهي الليلية والنوادي الليلة بعيدة عن القيم والأعراف والأخلاق، وهذه هي الممنوعة». وأكّد أن أوامر المالكي استثنت حفلات فنادق الدرجة الأولى والنوادي المصرَّح لها.

... ويعلن الحرب على «البشمركة»

أعلن النائب في حزب «الدعوة الإسلامية» حيدر العبادي، أنّ حكومة نوري المالكي ستتعاطى مع قوات البشمركة «الكردية» كميليشيا، في حالة وجودها خارج الخط الأزرق، الذي يحدد حدود إقليم كردستان.
ونقلت شبكة «العراق الآن» عن العبادي قوله «على الجانب الكردي أن يتفهم عدم وجود خيار آخر غير الانسحاب من المناطق التي تقع خارج الإقليم، والتي هو فيها حالياً من دون موافقة الحكومة الاتحادية، لكون الأمر غير شرعي وغير قانوني».
(الأخبار)

الألوسي مرشّح لجائزة زاخاروف

رشّح البرلمان الأوروبي، الأمين العام لحزب «الأمة العراقية»، النائب مثال الألوسي، المؤيّد للتطبيع مع إسرائيل التي زارها الشهر الماضي، لنيل جائزة زاخاروف العالمية. وجاء في بيان للحزب «إن جائزة زاخاروف العالمية التي أطلقها البرلمان الأوروبي عام 1988 تمنح للشخصيات والمنظمات والنشطين في مجال الحقوق والحريات، والذين يتميزون بمواقف ضد القهر والتعسف، إذ منحت لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا ومنظمات عالمية كالأمم المتحدة».
ونقل البيان عن الألوسي قوله إنّ ترشيحه «يعدّ مؤشراً إلى أن العالم يرصد شغف الشعوب للحرية والانعتاق بعيداً عن منظومات الجهل والتخلف».
(الأخبار)