خطة لتنمية القطاع الخاص في المعلوماتية والاتصالات
هي محور مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين المنظمة العربيّة للمعلوماتية والاتصالات «إجمع» ومؤسسة «AED»، وتشمل مذكرة التفاهم فتح مجالات جديدة للقطاع الخاص في العالم، والقيام بمراقبة وتقويم الأسواق العربيّة واختيار الأفضل من بينها لتصدير البضائع اللبنانيّة...

سداد قسم من مستحقات Export Plus الاثنين المقبل

هذا ما أعلنته المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال»، موضحة أنها ستبدأ بسداد الدفعة الثانية من مستحقات المصدّرين لعام 2007 البالغة نسبتها 25 في المئة من مجموع الرديات المترتبة على العام المذكور، ضمن إطار البرنامج الوطني لدعم الصادرات الزراعية Export Plus.
ودعت المؤسسة المزارعين والمصدّرين المعنيين للتوجه إلى مقرّها في بناية العازارية لقبض مستحقاتهم، خلال الدوام الرسمي، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً.

انخفاض أسعار البنزين 700 ليرة والمازوت 500 ليرة

هذا ما صدر عن وزير الطاقة والمياه آلان طابوريان، في قرارات حدد بموجبها الحد الأعلى لسعر مبيع المحروقات السائلة في جميع الأراضي اللبنانية. وقد تبيّن انخفاض سعر صفيحة البنزين 700 ليرة، ليصبح سعر الصفيحة عيار 98 أوكتان 27400 ليرة، وعيار 95 أوكتان 26600 ليرة. كما انخفض سعر صفيحة الكاز 700 ليرة ليصبح 29400 ليرة، وسعر صفيحة المازوت 500 ليرة ليصبح 28800 ليرة، والديزل أويل للمركبات الآلية 500 ليرة ليصبح 29400 ليرة، وطن الفيول أويل (1%كبريت) 19 دولاراً ليصبح 612 دولاراً، وطن الفيول أويل للعموم 30 دولاراً ليصبح 601 دولار، وسعر قارورة الغاز زنة 10 كلغ 100 ليرة ليصبح سعرها في المحل التجاري 17900 ليرة، وزنة 12,5 كلغ 200 ليرة ليصبح 21900 ليرة.

70 مليون دولار و45 مليار ليرة من «الاتصالات» إلى الخزينة

هذا ما حوّله وزير الاتصالات جبران باسيل من واردات الوزارة إلى الخزينة العامة وفق قرارين وقّعهما أمس.

إصلاح الخلل في الاتحاد العمالي العام

مطلب لرئيس مصلحة الشؤون العمالية في حزب الكتائب موسى فغالي. وقد طالب فغالي المسؤولين المعنيين بـ«إدراج الموضوع الاقتصادي والاجتماعي وتصحيح الخلل في الاتحاد العمالي العام، ضمن طاولة الحوار التي يرعاها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان».

لا علاقة عمل بين الصفدي والحجة

تصويب من المكتب الإعلامي لوزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي على الخبر الذي نشرته «الأخبار»، أول من أمس، تحت عنوان «4 شركات تحتكر استيراد الزفت وتوزيعه». وقد أوضح المكتب أنه «ورد في الخبر أن السيد عبد الرزاق الحجة الذي يعمل في مجال استيراد الزفت مقرّب من الوزير محمد الصفدي. إن هذا الأمر صحيح، فالحجة هو من طرابلس وتربطه بالوزير الصفدي علاقة جيرة وصداقة. لكنّ المستغرب هو محاولة الإيحاء أن عمله في استيراد الزفت يعود إلى صلته بالوزير الصفدي. إن هذا الإيحاء خاطئ، إذ لا علاقة عمل إطلاقاً بين الوزير الصفدي والحجة»