واشنطن تصرّ على عزل سوريا
أعلنت واشنطن تمسكها بسياستها تجاه دمشق، مشيرة إلى أن أي تغيير في سياستها هو رهن بسلوك سوريا. وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى لم يكشف عن هويته لوكالة «رويترز»: «نحن نبحث في ما إذا كان هناك إيجابيات من إعادة تشكيل دبلوماسيتنا. لكن تحرك واشنطن يأتي إذا أظهرت سوريا إشارات مشجعة. نحن نبحث عن طرق من أجل تحسين جهودنا وجعلها أكثر تأثيراً لحملهم على تغيير سلوكهم».
(رويترز)

«القاعدة»: أزمة واشنطن المالية نصر للمسلمين

أشار العضو الأميركي في تنظيم «القاعدة»، أدم كاداهن، إلى أن الأزمة المالية التي تتخبط بها الولايات المتحدة هي «دليل على أن المسلمين باتوا على وشك الانتصار» . وسخر كاداهن، في شريط مصور بثه موقع «مجموعة سايت الاستخباري» باللغة الإنكليزية، من الأميركيين على خلفية أزمتهم الاقتصادية، عازياً إياها إلى تدخلاتهم العسكرية. وقال كاداهن إن «أعداء الإسلام يواجهون هزيمة ساحقة. بدأت بالظهور من خلال توسع الأزمة الاقتصادية التي يواجهها الأميركيون». وأضاف: «إن الأزمة التي كان مسببها الأساسي، إلى جانب الحروب الصليبية التي تُخاض في أفغانستان وباكستان والعراق، هو إدارة الظهر لقوانين الله، التي تحرّم تقاضي الربى والاستغلال والجشع مقابل تشغيل الأموال في كل أشكاله».
(أ ب)

مقتل 6 حراس في الجزائر

تعرّض مركز أمني لتفجير دمّر أجزاءً كبيرة منه في ولاية تيزي أوزو، شرقي العاصمة الجزائرية، فيما قتل 6 عناصر من الحرس البلدي في ولاية تيسمسيلت غرب العاصمة.
وذكرت صحف جزائرية أمس، أن المقر الجديد لقوات الحرس البلدي تعرّض ليل الجمعة لهذا التفجير الذي لم يخلف خسائر بشرية. وأفادت صحيفة «وهران» بأن مقتل رجال الحرس البلدي الذي لم يؤكده مصدر رسمي، حصل إثر كمين نصبه مسلحون قرب تيسمسيلت، فيما كشفت صحيفة «الوطن» أن عناصر الحرس البلدي تعرضوا لرصاص كثيف، وسُلبوا أسلحتهم وبزاتهم وأحرقت سيارتهم.
(أ ف ب، يو بي آي)