اعتصام أردني لمنع الاستيراد من إسرائيل
أعلنت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع في النقابات المهنية الأردنية أمس أنها ستنظم اعتصاماً السبت المقبل أمام سوق الخضار المركزي شرق العاصمة عمان، احتجاجاً على استيراد بعض أصناف الفاكهة والخضار من «الكيان الصهيوني». وقال رئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية، بادي الرفايعة: «إن هذا الاعتصام يأتي بعدما خاطبت نقابة المهندسين الزراعيين التجار الذين يستوردون من الكيان الصهيوني، وحثتهم على عدم التعامل مع هذا الكيان، إلا أن هنالك عدداً بسيطاً من التجار لا يزالون يتعاملون مع الكيان الصهيوني، وهم يعلمون أن قيمة هذه البضائع المستوردة تدخل في المجهود الحربي الصهيوني الموجه ضد أهلنا في فلسطين».
( يو بي آي)

ليبيا تكرّم «عشّاق الحريّة» الإيطاليّين

بعد طيّ ليبيا صفحة الاستعمار الإيطالي في شهر آب الماضي، كرّمت طرابلس عدداً من الإيطاليين الذين لهم مواقف مساندة للمقاومة الوطنية الليبية ضد الاستعمار الإيطالي وحق الليبيين في التعويض والاعتذار.
وأشارت مصادر ليبية إلى أن «التكريم يأتي ضمن يوم الوفاء الذي تكرم فيه البلاد الرواد والمبدعين وعشاق الحرية ومناصري قضايا الإنسان أينما كانوا، على أن يشمل الذين أسهموا في إعداد معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين البلدين من الجانبين الليبي والإيطالي، التي وُقِّعت في آب الماضي».
( يو بي آي)

القراصنة يخفّضون فدية السفينة الأوكرانيّة

أعلن قرصان من على متن السفينة الأوكرانية المختطفة أن الفدية التي يطالب بها القراصنة في مقابل تحرير «فاينا» خُفضت إلى 8 ملايين دولار، بعدما كانت 20 مليوناً. وقال جاما عدن إنه «رد على المكالمة الهاتفية للمتحدث باسم القراصنة سيغول علي، بحجة أن علي كان في استراحة». وأضاف أن هناك «آمالاً كبيرة في تحرير السفينة خلال ساعات، إذا دفعوا 8 ملايين دولار»، مشيراً إلى أن «المفاوضات مع مالكي السفينة تسير على نحو جيد».
(أ ب)