وافقت بورصة بيروت على إدارج وتداول وتسعير مليوني سهم تفضيلي لبنك بيبلوس في بورصة بيروت من إصدار عام 2008، ابتداءً من صباح يوم الأربعاء المقبل، على أساس أنها «أسهم غير تراكمية ذات طبيعة دائمة قابلة للشراء من المصرف بغية إلغائها»، وبقيمة اسمية تبلغ 1200 ليرة للسهم الواحد المصدر بقيمة 100 دولار، وربحه السنوي لعام 2008 يبلغ 3.35 دولارات و8 دولارات سنوياً، وذلك تحت الرمز «BYB08». وحددت البورصة هوامش تسعير السهم التفضيلي في التسعير العادي بنسبة 10 في المئة نزولاً أو صعوداً، للتداول العادي والصفقات المباشرة التي تجري خارج الردهة، وذلك على غرار أسهم المصارف المدرجة في البورصة، على أن تعتمد آلية زيادة تدريجية لهذه النسبة حتى تبلغ 50 في المئة صعوداً أو نزولاً.

وبحسب قرار البورصة، فإن هوامش التسعير العادية بالنسبة إلى سعر السهم تتحدد في أول جلسة تداول تلي تحديد أول سعر إقفال للسهم.
وحُدِّد الحد الأدنى للصفقات خارج الردهة بـ 100 ألف دولار أميركي، وأن ينطبق على السهم مفهوم العمليات الفعلية المعروفة في البورصة، أي عمليات التداول العادية التي يوازي أو يفوق مجموع قيمتها 10 آلاف دولار خلال كل الفترات التي يكون فيها هامش التسعير بين 10 في المئة و20 في المئة صعوداً أو نزولاً، والعمليات التي يوازي أو يفوق مجموع قيمتها 20 ألف دولار خلال كل الفترات التي يكون فيها هامش التسعير ما بين 25 في المئة و50 في المئة صعوداً أو نزولاً.
وكان بنك بيلوس قد زاد رأس ماله في آب الماضي بقيمة 200 مليون دولار عبر إصدار هذه الأسهم التفضيلية لأهداف التوسع خارج لبنان وتعزيز قدرة المصرف الاستثماري التابع له الذي عُيِّن الوزير السابق سامي حداد مديراً عاماً له.
(الأخبار)