ملاحقة «مناضلين» في شوارع الرباط


استنكرت المعارضة المغربية اعتقال بعض ناشطيها «بطريقة تعسفية» الجمعة الماضي، مطالبة بتسريع إدماج «الأطر العليا المعطّلة» في أسلاك الوظيفة العمومية.
وذكر بيان صادر عن «المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة ـــــ النصر والمبادرة والحوار والاستحقاق»، أن «مناضليها تعرضوا لهجوم شرس من طرف قوات التدخل السريع في مختلف شوارع الرباط» لمنعهم من الالتحاق باجتماع احتجاجي قرب مقر الاتحاد المغربي للشغل في الرباط، تزامناً مع افتتاح الملك محمد السادس الدورة الخريفية للبرلمان المغربي.
(الأخبار)

موريتانيا: نواب الأكثرية
ضد عودة الرئيس المخلوع


شدّد نواب الأكثرية المؤيدة للانقلاب في البرلمان الموريتاني أول من أمس، على أن عودة الرئيس المخلوع، سيدي ولد شيخ عبد الله، ستكون «خطرة على الأمة».
وقال النائب كابا ولد عليوة، من الأكثرية (72 من أصل 95)، في مؤتمر صحافي خصص لمناقشة مبادرة رئيس الجمعية الوطنية، مسعود ولد بلخير، المؤيد لعبد الله، الذي أطاحه انقلاب في 6 آب الماضي، إن «عودة الرئيس السابق ليست مطروحة وتنطوي على خطر كبير على الأمة».
ويطالب اقتراح ولد بلخير بعودة عبد الله إلى السلطة «فترة تكفي لتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة».
(أ ف ب)

البوسنة: اعتقال 4 متّهمين بمجازر

ذكر مكتب النائب العام في البوسنة أن الشرطة ألقت القبض أمس على 4 من صرب البوسنة يشتبه في مشاركتهم بمجزرة راح ضحيتها ما يزيد على 200 مسلم وكرواتي، بداية حرب البوسنة ( 1992 ــ 1995).
وأعلن المكتب، في بيان، أن الشرطة ألقت القبض على ميلوراد سكربيتش وميلوراد راداكوفيتش وجوردان ديوريتش وليوبيسا تشيتتش بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في محيط بلدة بريجيدور الواقعة في شمال غرب البلاد.
(رويترز)