أعلنت، أمس، شركة «تطوير وسط المدن»، التي تقود تحالفاً لتطوير وسط مدينة جدة في السعودية يضم شركة «سوليدير أنترناشيونال»، انطلاق مشروعها وذلك بعد توقيع اتفاقية للتطوير الحصري مع أمانة المدينة. ورأى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «سوليدير أنترناشيونال» ناصر الشماع، أن المشروع يمثّل فرصة جديدة لتطوير وسط مدينة عريقة كمدينة جدّة وتحويلها إلى مدينة حديثة، مع المحافظة على نسيجها التراثي والتاريخي والاجتماعي، على مثال ما حصل في بيروت!وعبّر الشماع عن حماسته «لهذه المشاركة التي تتيح لسوليدير المجال لتقديم خبرتها الواسعة المكتسبة خلال مشروع تطوير وسط مدينة بيروت وإعادة إعماره، إذ إن هناك تشابهاً كبيراً بين العناصر الرئيسية لمشروع جدة التي تتضمن تأهيل الوسط التاريخي للمدينة، تحسين البنية التحتية، تنظيف البحيرات، وتطوير الواجهة البحرية... وبين ما تحقق في مشروع وسط بيروت.
ورأى رئيس مجلس إدارة شركة «تطوير وسط المدن» غسان أحمد السليمان، أن الرؤية الموضوعة لمنطقة وسط جدة أن يكون قلباً حيوياً يوفر قيمة مضافة في مستوى معيشة مختلف وبما يؤدي إلى جذب منظومة من المشاريع الاقتصادية المتكاملة وتوفير فرص عمل ذات قيمة مضافة، إذ إن المتوقع أن يؤدي إلى تنامي أسعار المبيعات للمباني المملوكة للشركة وإيجاراتها المتوقعة.
وقال العضو المنتدب لشركة التطوير العمراني عبد الله عبدالعزيز كامل إن المشروع يمتد على مساحة ستة كيلومترات مربعة، ويتضمن تأهيل الوسط التاريخي للمدينة وتحسين البنى التحتية وتأهيل البحيرات وتطوير الواجهة البحرية بطول ستة عشر كيلومتراً... وسيتم تنفيذ هذا المشروع الحيوي بالتعاون ما بين القطاع العام والقطاع الخاص، وبتحالف يضم 5 شركات.
(الأخبار)