السعودية تحتجز شيعياًشارك في احتفال مولد الحسن!

احتجزت السلطات الأمنية في محافظة الأحساء شرق السعودية، أول من أمس، مواطناً شيعياً تحت ذريعة مشاركته في تنظيم احتفالات «القرقيعان» ومولد الإمام الحسن في بلدة الرميلة منتصف الشهر الماضي.
وذكرت شبكة «راصد» الإخبارية أنّ «السلطات ألقت القبض على الشاب حسين الحسان (25 سنة) فور حضوره إلى مقر إدارة البحث الجنائي، استجابة لاستدعاء رسمي، حيث نقل إلى سجن الأحساء لقضاء عقوبة السجن لفترة غير معلومة، وفقاً لأوامر مباشرة من محافظ الأحساء بدر بن جلوي».
وقال المصدر إن «الحسان، الذي يدرس إدارة الأعمال، لم يشارك هذا العام في تنظيم أي احتفال ديني، تبعاً لتعهّد خطي أجبرته السلطات على توقيعه العام الماضي».
( يو بي آي)

خطف طائرة تركية لفترة قصيرة

ذكرت قناة «سي أن أن تورك» الإخبارية التركية أن طائرة تركية كانت في طريقها من أنتاليا على البحر المتوسط (جنوب تركيا) إلى روسيا، تعرّضت للخطف، أول من أمس، لفترة قصيرة. وأفاد التلفزيون بأنّ الركاب تمكّنوا من السيطرة على الخاطف الذي قال إنه يحمل قنبلة، وتابعت الطائرة، وهي من طراز «ايه 320» وعلى متنها 167 راكباً، طريقها.
(أ ف ب)

المجتمع الدولي أطال نزاع دارفور

رأى قائد قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في دارفور، الجنرال مارتن أغواي، أن أخطاء المجتمع الدولي سبّبت إطالة النزاع في الإقليم، معرباً عن اعتقاده بأنه لا أفق لإحلال السلام سريعاً.
وقال غواي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، «بصراحة، لا أرى أيّ أفق لإحلال السلام سريعاً في دارفور، لأن هناك الكثير من المصالح» المرتبطة بالنزاع. وأضاف «هناك نزاعات بين الحركات المتمردة» وبين كل الأطراف المعنية بدارفور. وتابع الجنرال النيجيري «عندما لا يكون هناك اتفاق حتى على كيفية التفاوض، فيمكن للمرء أن يدرك أن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً جداً، وهذا مصدر قلقي».
(أ ف ب)